السبت 16 أكتوبر 2021
اقتصاد

هذا ما جرى في اجتماع الكراوي مع جمعية وسطاء ومستثمري التأمين

هذا ما جرى في اجتماع  الكراوي مع جمعية وسطاء ومستثمري التأمين ادريس الكراوي رئيس مجلس المنافسة
أعلنت جمعية وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب، لرأي العام الوطني وجميع المهنيين، أنها أدلت بإفادتها في جلسة الاستماع بمجلس المنافسة التي انعقدت ، الجمعة 05 فبراير 2021، عن طريق تقنية التواصل عن بعد، وذلك تبعا للإحالتين الإستشاريتين التي رفعتهما الجمعية في شهر نونبر 2020، وذلك في إحترام لجدول الأعمال الذي حدد سلفا من طرف المجلس، وقد استغرقت هاته الجلسة زهاء ساعتين.
وذكرت الجمعية في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنها تتحفظ عن الإدلاء بأي تفاصيل أومضامين أو النقط التي تطرقت إليها الجمعية خلال جلسة الاستماع بطلب وتوصية من المقرر العام الذي أدارها، والذي أكد أن الجلسة ستظل مسجلة.
للتذكير، فمجلس المنافسة يجوز له أن يدلي برأيه في كل مسألة مبدئية تتعلق بالمنافسة بطلب من مجالس الجماعات الترابية أو غرف التجارة والصناعة والخدمات أو غرف الفلاحة أو غرف الصناعة التقليدية أو غرف الصيد البحري أو المنظمات النقابية والمهنية أو هيآت التقنين القطاعية أو جمعيات المستهلكين المعترف لها بصفة المنفعة العامة، في حدود المصالح التي تتكفل بها.
كما أضاف البلاغ، بأنه يتعين على المجلس إبداء رأيه أو تقديم استشارته حسب الحالة، خلال أجل لا يتعدى 30 يوما. ويمكن، عند الاقتضاء، أن يطلب من الجهة المعنية تمديد الأجل لفترة إضافية لا تتعدى 30 يوما طبقا للقانون 20-13 الخاص بالمجلس.