السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

سلطات عمالة مقاطعات آنفا تمنع وقفتين احتجاجيتين لهذه الأسباب

سلطات عمالة مقاطعات آنفا تمنع وقفتين احتجاجيتين لهذه الأسباب يعتزم أرباب الحمامات القيام بوقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الدار البيضاء
علمت جريدة "أنفاس بريس" من مصدر موثوق بعمالة مقاطعات آنفا أن سلطات هذه العمالة قررت منع وقفة احتجاجية لمهنيي النقل السياحي من جهة وأيضا منع وقفة لأرباب الحمامات والشغيلة، وذلك يوم الخميس 04 فبراير 2121 أمام مقر ولاية الدار البيضاء-سطات.
وقال نفس المصدر للجريدة إن دواعي المنع راجع بالأساس إلى أن الدعوتين للوقفتين تم تداولهما على شبكات التواصل الاجتماعي،و بالتالي لم يتم احترام الشروط والمساطر القانونية الضرورية المعمول بها، وهو ما يمكن أن يشكل مسا بالأمن و النظام العامين،حسب مصدر "أنفاس بريس"الذي تابع أن مثل هذه الدعوات إلى وقفات احتجاجية هي دعوة إلى خرق الإجراءات المرتبطة بالطوارئ الصحية،وهو تهديد صريح لأمن وسلامة المواطنين.
وكانت التنظيمات المهنية لقطاع النقل السياحي والمتمثلة في كل من الفدرالية الوطنية للنقل السياحي والنقابة الوطنية لأرباب ومهنيي النقل السياحي و الجمعية الوطنية للنقل السياحي قد دعت إلى تنظيم شكل نضالي موحد يوم الخميس 4 فبراير 2121.
كما أطلق أرباب الحمامات والشغيلة دعوة للمشاركة في وقفة احتجاجية في اليوم نفسه (الخميس 4 فبراير2021) أمام مقر ولاية الدار البيضاء سطات.