الثلاثاء 20 إبريل 2021
مجتمع

قرار الطرد يطارد 4 مستشارين بيجيديين بسيدي رحال الشاطئ

قرار الطرد يطارد 4 مستشارين بيجيديين بسيدي رحال الشاطئ سعد الدين العثماني الأمين العام للبيجيدي ومقر جماعة سيدي رحال الشاطىء

أصدر الكاتب الإقليمي للعدالة والتنمية ببرشيد بيانا حزبيا أسماه "المتابعة الانضباطية في حق أربعة مستشارين ببلدية سيدي رحال".

 

واعتبر البيان أن هؤلاء المستشارين المنتمين للمجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ، التابع إداريا لعمالة برشيد، قاموا بمجموعة من المخالفات التنظيمية، وبناء على ذلك قررت الكتابة الإقليمية لذات الحزب تعليق عضويتهم من كل الهيئات الحزبية للعدالة والتنمية وتعليق كافة المسؤوليات الحزبية التي يتولونها، وبهذا تمت المتابعة الانضباطية في حقهم. وحسب مصادر محيطة بالتنظيم الحزبي للبيجيدي، فإن المتابعة الانضباطية مرتبطة بقرار الطرد.

 

ويذكر أن البيان الذي أصدرته الكتابة الإقليمية للعدالة والتنمية ببرشيد في حق المستشارين الأربعة، ذكر المعنيين بقرار التأديب بالاسم الكامل، ويتعلق الأمر بكل من: ح.ع، ي.أ، ج.ب، ع.ب. كما أن هذا البيان زاد المشكل تعقيدا، كون المستشارين الأربعة اعتبروا ذلك تشهيرا بهم، وهذا الأمر زادهم إصرارا تجاه مغادرة حزب العدالة والتنمية والانتماء لحزب لآخر اقتنعوا منذ مدة بالانضمام إليه، واتخذوا مجموعة من القرارات على مستوى التسيير الجماعي لصالحه.