الجمعة 18 يونيو 2021
مجتمع

أرملة بزاكورة تناشد عامل الإقليم بالتدخل لدى قائد ترناتة.. لهذا السبب

أرملة بزاكورة تناشد عامل الإقليم بالتدخل لدى قائد ترناتة.. لهذا السبب فؤاد حاجي عامل إقليم زاكورة
طالبت السيدة (م.م)، أرملة، ساكنة بدوار العروميات، بجماعة ترناتة بزاكورة، عامل الإقليم - في اتصالها بـ"أنفاس بريس"- بالتدخل العاجل لدى قائد قيادة ترناتة من أجل تسليمها شهادة عدم انتماء عقار، التي سبق أن تقدمت بطلبها لدى قيادة تينزولينسنة 2013، وأحيلت على قيادة ترناتة بعد إحداثها.
وكانت السيدة، قد هيأت ملفا متكاملا؛ يضم كافة الوثائق القانونية من شهادة وكيل الجماعة النيابية وتصميم العقار، ووثاق أخرى... والتي بموجبها تمنح السلطات المحلية شهادة عدم انتماء عقار" بهدف القيام بإجراءات تحفيظ الملك (ابحيرة) ورثتها عن أبيها.
وتقدمت به لها قيادة تينزولين في ماي2013، وكانت المسكينة تواجه طيلة هذه المدة بتسويف وتماطل من طرف القيادة "حتى اتجاوبنا العمالة"، وأحيل الملف على قيادة ترناتة بعد احداثها سنة 2016،نتيجة تواجد العقار بالنفود الترابي التابع لها.
وطيلة أربع سنوات ظلت الفقيرة تواجه كلما حلت بقيادة ترناتة بتماطل غير مبر..
ففي تصريح لها لمجموعة من الفاعلين بمدينة زاكورة، أكدت أنها ولمدة شهر كامل، وهي تتردد على مكتب القائد وترابط بمقر القيادة إلى حين إغلاق أبوابها دون الحصول على أي جواب.
وهو الوضع الذي استنكره الفاعلون واعتبروه حكرة واحتقارا لهذه الأرملة الفقيرة .
وأمام هذا الوضع الصادم، تطالب الضحية ومعها المجتمع المدني عامل الإقليم فؤاد حاجي بالتدخل لدى قيادة ترناتة من أجل الإفراج عن هذه الشهادة التي ظلت محتجزة لأزيد من سبع سنوات.