الخميس 25 فبراير 2021
مجتمع

محامية تصرخ في وجه نقيب كازا: لست شيئا موضوعا رهن إشارتكم ولن أستجيب لكم !

محامية تصرخ في وجه نقيب كازا: لست شيئا موضوعا رهن إشارتكم ولن أستجيب لكم ! المحامية كوثر جلال، والطاهر موافق نقيب المحامين للدار البيضاء
مع صدور الإعلان رقم واحد الموقع من قبل الطاهر موافق نقيب هيأة المحامين بالدار البيضاء، أثير نقاش حول شكلياته ومضمونه، وهو المتعلق بانطلاق ندوات التمرين.
ومن المؤاخذات الشكلية التي وجهت للنقيب المنتخب، مؤخرا، هو تعيين محاميين اثنين لإدارة ندوة التمرين للفوج الأول من المحامين المتمرنين، حيث من بين المحاميين واحد غير عضو في المجلس، وهو ما يخالف المادة 126 من القانون الداخلي للهيأة التي تنص على تعيين مدير الندوة من بين أعضاء مجلس الهيأة، والحال أن المحامي نبيل أبو مسلم ليس من أعضاء المجلس.
أما الملاحظة الثانية، فقد تمت مؤاخذة النقيب كونه لايراعي في ترتيب المحامين أقدميتهم، وفق ما جرت به الأعراف المهنية.
وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإن عقد ندوات التمرين تتم وفق البرنامج الذي يعده النقيب، والحال أن بعض الأعضاء لم يتوصلوا بأي برنامج بعد.
وخلص المحامون المنتقدون لطريقة تسيير النقيب الطاهر موافق للمجلس، كونها طريقة تفتقد للاحترام واللباقة في التعامل الواجبين، وهو ما أكدته المحامية كوثر جلال، عضو المجلس التي عينت مديرة ندوة التمرين إلى جانب المحامي أبو مسلم، "فأنا لست شيئا موضوعا رهن إشارتكم، وأقل ما كان يتعين القيام به، هو اتصالكم بي لإعلامي بقراركم الذي كنت سأرحب به والذي كنت سأضعه وساما على صدري وسأجتهد لأكون عند حسن الظن، نظرا لسمو رسالة الإشراف على ندوة التمرين"، تقول المحامية كوثر جلال.
وأضافت قائلة: "أما وأنكم اخترتم وضعي أمام الأمر الواقع في خرق صارخ لقواعد المهنة وأعرافها ولمقتضيات النظام الداخلي للهيأة، فإني أنهي إلى علمكم أنني لن أستجيب لمضمون القرار الذي تضمنه الإعلان، قبل أن يتم تصويبه بجعله متوافقا وأعرافنا وتقاليدنا المهنية ومتطابقا مع مقتضيات النظام الداخلي لهيأة المحامين بالدار البيضاء"، تختم المحامية كوثر جلال.