الأحد 28 فبراير 2021
اقتصاد

المجلس الحكومي يصادق على إحداث معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة بورزازات

المجلس الحكومي يصادق على إحداث معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة بورزازات معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية
صادق المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 31 دجنبر 2020، برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مشروع مرسوم رقم 2.20.634 يتعلق بإحداث وتنظيم معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بمدينة ورزازات.
ويهدف مشروع هذا المرسوم، الذي قدمه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، تمكين هذا المعهد من إطار قانوني يحدد تنظيمه وشروط القبول به وأسلاك التكوين وكذا المقتضيات المتعلقة بإدارته وتدبيره.
وعلى صعيد آخر، صادق المجلس الحكومي، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 2.19.720 يقضي بتحديد شكليات توجيه التنبيهات والملاحظات إلى المشغل وكيفية احتساب الآجال، قدمه وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز.
وبخصوص مشروع قانون رقم 40.19، والذي يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 13.09 المتعلق بالطاقات المتجددة والقانون رقم 48.15 المتعلق بالكهرباء وإحداث الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، فقد تم تأجيل المصادقة عليه لتعميق النقاش بين الوزارات المعنية قبل عرضه على مجلس حكومي مقبل.