الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

سطات..فلاحو جماعة لقراقرة يشتكون من إقصاء التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين لطلباتهم

سطات..فلاحو جماعة لقراقرة يشتكون من إقصاء التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين لطلباتهم التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا)
أعرب فلاحو جماعة القراقرة التابعين لدائرة البروج قيادة بني مسكين الشرقية إقليم سطات عن تظلمهم الكبير، ورفعوا شكاية ضد تعنت مسؤولي التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين بسطات LA MAMDA ورفضهم الطلبات المتعلقة بالتأمين عن المخاطر المتعددة الخاصة بالحبوب.
وحسب الشكاية التي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منها، ففي الوقت الذي سمحت فيه التعاضدية المذكورة لجميع فلاحي الجماعات التابعة للإقليم بتقديم طلباتهم في هذا الشأن؛ حرمت وأقصت فلاحي جماعة القراقرة من هذا الحق؛ وهو ما خلف استياء كبيرا لديهم.
وأضافت الشكاية بأن هذا الوضع جعل فلاحي الجماعة يطرحون عدة تساؤلات حول أسباب هذا الإقصاء وهل يدخل كنوع من الابتزاز، حيث أصبح الفلاح" القرقوري" حائرا بين التودد وتقديم الولاء لممثل الغرفة الفلاحية أو الامتناع عن وضع طلبات التأمين عن المخاطر المتعددة ؟!
خصوصا وأن حمى الانتخابات ببني مسكين بدأت قبل الأوان!؟ بدأ معها اللوبي المسيطر على غرفة الفلاحة ببني مسكين يتوج الخطر مع البروز اللافت لبعض الأسماء التي تتنافس على الغرفة الفلاحية ببني مسكين مما جعل من هدا اللوبي يلجا إلى أسلوب التحكم لخنق الراغبين في التغيير.
والتمست الشكاية من السلطات المعنية التدخل العاجل لإنقاذ وجه التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين من هذا العبث.
وأشارت الشكاية في الأخير إلى أن هذا المنتوج من التأمين عن المخاطر المتعددة تدعمه الدولة بما يقارب 90 في المائة و 10 في المائة المتبقية يؤديها الفلاح، بينما تقوم التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين دور بالوساطة فقط.