الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

29 رحلة طيران جديدة بين مراكش و4 مطارات فرنسية بمناسبة نهاية السنة

29 رحلة طيران جديدة  بين مراكش و4 مطارات فرنسية بمناسبة نهاية السنة العودة القوية لطائرات إيزي جيت لمدرجات مطار مراكش المنارة

ابتداء من 19 دجنبر 2020 ستعود بقوة طائرات EasyJet لتحط بمدرجات مطار مراكش المنارة، حيث  أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران إيزي جيت اليوم الجمعة 11 دجنبر2020، عن إطلاق برنامج رحلات تربط فرنسا بمدينة مراكش، وخلال فترة أعياد نهاية السنة.

وأكدت الشركة في بلاغ مشترك على ربط مدينة مراكش برحلات قادمة من أربعة مطارات فرنسية، ويتعلق الأمر بباريس شارل دوغول وبوردو وليون ونيس.

وأوضح المصدر ذاته أن البرنامج سيمتد على مدى أكثر من أسبوعين، بين 19 دجنبر الجاري و3 يناير المقبل، بإجمالي رحلات يصل إلى 29 رحلة مرتقبة.

وقد تمت برمجة عشرة رحلات (ذهابا وإيابا)، يضيف البلاغ، في اتجاه مطار باريس شارل دوغول، بمعدل خمس رحلات في الأسبوع اعتبارا من يوم السبت 19 دجنبر 2020 ، مشيرا إلى أن نيس ستستفيد من إجمالي ثماني رحلات، بواقع أربع رحلات في الأسبوع. 

وواصل أنه تمت برمجة ست رحلات بالنسبة لمطار ليون، بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع اعتبارا من 20 دجنبر الجاري، بينما خصصت لمطار بوردو خمس رحلات اعتبارا من 19 دجنبر.

وبهذا الخصوص، أبرز المدير العام للمكتب عادل الفقير، أن استئناف رحلات إيزي جيت نحو المغرب “هو بمثابة إشارة قوية ومطمئنة بشأن الانتعاش الذي نعمل عليه”، مضيفا “نحن مقتنعون بأن هذا العرض سيعمل خلال الأسابيع القادمة، على جذب عدد كبير من المسافرين الذين سيحطون الرحال بالمغرب للاحتفال بنهاية السنة”.يضا على مستوى جميع الأسواق الرئيسية من أجل توفير عروض أكثر، وتوجيهها نحو أهم الوجهات السياحية لبلدنا”.

ومن جانبه، أكد نائب المدير العام لشركة إيزي جيت فرع فرنسا ريجينالد أوتين “إننا سعداء للغاية لاستئناف رحلاتنا نحو المغرب خلال فترة أعياد نهاية السنة”، مذكرا أن إيزي جيت “هي ثاني أكبر شركة طيران في فرنسا، وقد عملت على بناء شبكة رحلات مهمة تربط باريس والنواحي”.

ومن جهة أخرى، تتواصل المشاورات بين المكتب والشركة من أجل استئناف الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة وسويسرا خلال موسم الشتاء الحالي، فضلا عن تعزيز برمجة الرحلات انطلاقا من السوق الفرنسية.

وذكر المصدر ذاته أن شركة إيزي جيت احتلت المركز الأول من حيث عدد الرحلات الجوية التي ربطت مدينة مراكش بالسوق الفرنسية خلال الفترة نفسها من السنة الماضية