الأحد 28 فبراير 2021
مجتمع

ورزازات .. القوات المسلحة الملكية مستعدة لتقديم المساعدة للمتضررين من موجات البرد

ورزازات .. القوات المسلحة الملكية مستعدة لتقديم المساعدة للمتضررين من موجات البرد القوات المسلحة الملكية تعبأت من أجل تقديم الإغاثة والمساعدة للسكان المدنيين
عبأت القوات المسلحة الملكية، وحدة على مستوى الحامية العسكرية لمدينة ورزازات، من أجل تقديم الإغاثة والمساعدة للسكان المدنيين الذين قد يتأثرون بسوء الأحوال الجوية وموجات البرد القارس والتقلبات المناخية في فصل الشتاء.
وتم، في إطار هذه الوحدة، وبتنسيق محكم مع السلطات المحلية، تجنيد العديد من المكونات البرية والجوية والطبية قصد تقديم الإغاثة والمساعدة لهؤلاء السكان. حيث أعدت هذه الوحدة للدعم والمساندة بطريقة تمكنها من الاستجابة بكفاءة وسرعة للحالات الطارئة على مستوى إقليم ورزازات.

 
وجهزت هذه الوحدة بوسائل متعددة توفرها مختلف مصالح القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، مدعمة بوحدات طبية ملائمة، ووسائل السكن، والنقل، والصيانة، والهندسة العسكرية، من جرافات وحفارات وممهدات. وتجري عملية إدارة حالات الطوارئ بتنسيق مع السلطات المحلية على مستوى عمالة إقليم ورزازات ومع مختلف المتدخلين المحليين.
 
وقال الطبيب ليوتنان كولونيل، الحسن مكتحيدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تمت تعبئة وحدة صحية تتكون من سيارة إسعاف وطاقم طبي مكون، على الخصوص، من طبيب وممرضين ومسعفين، من أجل تقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق المهددة بموجة البرد وتساقط الثلوج.
 
وشدد على أن ذلك يندرج في إطار عملية الرعاية التي تهدف إلى تعزيز الطاقة الصحية لفائدة ساكنة إقليم ورزازات المعرضة لآثار موجة البرد والثلوج. وأشار إلى أن هذه الوحدة الصحية العسكرية ستعمل إلى جانب نظيرتها من وزارة الصحة من أجل تقديم المساعدة الطبية اتجاه المرضى والمسنين والنساء الحوامل.