الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

الفريق الإستقلالي يسائل الوزير أيت الطالب عن إجراءات التلقيح ضد كورونا

الفريق الإستقلالي يسائل الوزير أيت الطالب عن إجراءات التلقيح ضد كورونا نور الدين مضيان، رئيس الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية، وخالد أيت الطالب، وزير الصحة(يسارا)
وجه الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب طلبا الى رئيس لجنة القطاعات الإجتماعية من أجل عقد اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية، بحضور وزير الصحة خالد أيت الطالب، وذلك لتدارس الإجراءات المتخذة المتعلقة بعمليات التلقيح ضد كوفيد 19 في أقرب وقت.
يذكر أن الملك محمد السادس  أصدر تعليماته يوم أمس الثلاثاء 8 دجنبر 2020 باعتماد التطعيم المجاني ضد وباء كورونا لفائدة جميع المواطنين.
ويرتقب أن تنطلق عملية التطعيم ضد هذا وباء كورونا في الأسابيع المقبلة، وتهدف إلى توفير اللقاح لجميع المغاربة كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، بما يسمح بعودة المواطنين تدريجيا لممارسة حياتهم العادية.
وتسود حالة من الترقب وسط الشارع المغربي، في انتظار إعلان وزارة الصحة عن موعد إطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، وكان ينتظر أن تعطى انطلاقة حملة التلقيح في 4 دجنبر 2020، إلا أنه تم التراجع عن الموعد المحدد، بعد اجتماع طارئ للجنة الوطنية للتلقيح اتخذ خلاله قرار التأجيل وعدم التسرع، في انتظار توصل السلطات المغربية إلى الترخيص الرسمي من نظيرتها الصينية، وحل مشكلة حفظ اللقاح بحرارة منخفضة.