الثلاثاء 22 يونيو 2021
اقتصاد

بمعهد تقنيي تربية المواشي بالقنيطرة.. توقيع اتفاقية شراكة لتشجيع التشغيل الذاتي 

بمعهد تقنيي تربية المواشي بالقنيطرة.. توقيع اتفاقية شراكة لتشجيع التشغيل الذاتي  جانب من اللقاء/ الاجتماع

انعقد مساء الاثنين 7 دجنبر 2020 اجتماع بالمعهد الملكي للتقنيين المتخصصين في تربية المواشي بالفوارات القنيطرة، ضم كل من الكولونيل مدير المعهد، مرفوقا بمدير الدراسات امبارك ازروال، وعدة أساتذة وكلاوس مدير مركز الاستشارة الفلاحية المغربي الالماني (CECAMA) ورئيس الجمعية الوطنية لهيئة تقنيي تربية المواشي.

 

وتمحور الاجتماع حول موضوع تكوين تقنيين مقلمين لحوافر الأبقار الذين يرغبون في امتهان هذه الحرفة، أي "مقلم لحوافر الأبقار" في إطار التشغيل الذاتي؛ وقد خرج الاجتماع  باتفاق الحضور على توقيع شراكة حددت فيها مجالات تخصص كل طرف من المتعاقدين.

 

وبالمناسبة لا تفوتني الفرصة بأن أتقدم بالشكر الجزيل إلى جميع الشركاء الذين أبدوا رغبة وحماسا لهذا التكوين الذي سيفتح آفاقا مستقبلية واعدة نظرا للحاجة وللخصاص الذين يعرفهما قطاع تربية الأبقار وهذه الفئة من السواعد التقنية.. كما أتقدم بالشكر الجزيل لعلاء المدني المدير الوطني لوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لرغبته في الانخراط في هذه الشراكة وفي تكوين حاملي شهادة دبلوم تقني في تربية المواشي الراغبين في التشغيل الذاتي وخلق طبقة وسطى بالعالم القروي تماشيا مع التوجيهات الملكية.

 

- عبد الحق بوتشيشي، رئيس الجمعية الوطنية لهيئة تقنيي تربية المواشي