الأربعاء 8 مايو 2024
مجتمع

اتباع مخارق يطالبون حكومات دول المغرب العربي بتجاوز الخلافات وبناء مغرب عربي موحد وقوي

اتباع مخارق يطالبون حكومات دول المغرب العربي بتجاوز الخلافات وبناء مغرب عربي موحد وقوي الزعيم النقابي المغتال فرحات حشاد
جدد الاتحاد المغربي للشغل  دعوته للحكومات المغاربية للدول الخمس، إلى تجاوز الخلافات الهامشية والمصطنعة وفتح الحدود، وإلغاء التأشيرة والعمل على إقرار التكامل الاقتصادي لما يستجيب لتطلعات الشعوب المغاربية.
واغتنم الاتحاد المغربي للشغل،مناسبة  تخليد الذكرى 68 لانتفاضة 8 دجنبر 1952، تضامنا مع عمال وشعب تونس إثر اغتيال الزعيم النقابي فرحات حشاد من أجل المطابة باستقلال المغرب، ليؤكد انطلاقا من مسؤولياته التاريخية، استمراره في الدفاع وباستماتة على الوحدة الترابية للمغرب، واستمراره في إذكاء روح التضامن والتلاحم بين العمال المغاربيين وتمسكه بالاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، كإطار نقابي وحدوي، تم تأسيسه في7 دجنبر 1989، للنهوض بأوضاع الطبقة العاملةالمغاربية. 
واعتبر بلاغ النقابة، أن  ملحمة 8  دجنبر 1952، ستظل ملهمة للطبقة العاملة المغربية، لما تجسده من أصالة الحركة النقابية المغربية وصلابتها في الدفاع عن استقلال المغرب ووحدته، ولما تجسده أيضا من إيمان بوحدة المصير لشعوب الدول الخمس للمغرب العربي.
وهو ما يجعلنا اليوم- يضيف البلاغ-  نتطلع جميعا لبناء مغرب عربي موحد، مستقل، يتمتع بوحدته الترابية، ويبسط سيادته على كل شبر من أراضيه، مغرب عربي تستفيد شعوبه من استثمار خيراته وثرواته الطبيعية والبشرية، بعيدا عن كل هيمنة. بما يساهم في ازدهار ورفاهية شعوبه، مغرب عربي يستجيب لمطامح الطبقة العاملة المغاربية في العيش الكريم وفي الحرية والعدالة الاجتماعية.