الجمعة 18 يونيو 2021
سياسة

طنجة تحتضن الجولة الرابعة من الحوار بين المجلس الأعلى للدولة والنواب الليبيين

طنجة تحتضن الجولة الرابعة من الحوار بين المجلس الأعلى للدولة والنواب الليبيين الاجتماع التشاوري لمجلس النواب الليبي حضره أكثر من 120 نائبا ليبيا

تنطلق يوم الإثنين 30 نونبر 2020 في مدينة طنجة جولة رابعة من المباحثات بين مجلسي النواب والأعلى للدولة الليبيين ، وفق ما أوردته "وكالة الاناضول".

وكانت مدينة بوزنيقة قد احتضنت ثلاث جولات سابقة من الحوار بين مجلسي النواب والأعلى للدولة، كانت الأولى بين 6 و10 شتنبر الماضي، فيما عقدت الثانية بين 2 و6 أكتوبر، وانتظمت الأخيرة في الفترة بين 3 و5 من الشهر الحالي.
وأوضح المسؤول المغربي للوكالة، أن الجلسة ستناقش معايير اختيار شاغلي المناصب السيادية، وتطورات المشهد الليبي، ومخرجات ملتقى الحوار السياسي.
وأشار إلى أنه من المنتظر أن يشارك أعضاء من مجلس النواب المنعقد في العاصمة طرابلس بهذه الجولة.
من جانبه، أكد عضو مجلس النواب الليبي من طرابلس، محمد حنيش، لوكالة الأناضول، تلقي نواب في العاصمة الليبية دعوة من المغرب للمشاركة في لقاء طنجة.
وأشاد حنيش بالدور الكبير الذي يقوم به المغرب لإيجاد حل للانقسام في بلاده، دون مزيد من التفاصيل حول اللقاء.
ويذكر أن مدينة طنجة احتضنت بين 23-28 نونبر 2020، أعمال الاجتماع التشاوري لمجلس النواب الليبي، بحضور أكثر من 120 نائبا ليبيا من طبرق وطرابلس؛ حيث اتفق النواب في ختام الاجتماع التشاوري على عقد جلسة لمجلس النواب بغدامس الليبية، وفق بيانه الختامي.