الجمعة 29 مارس 2024
موضة و مشاهير

اسبانيا.. الشاف موحا يحقق هذه المرتبة المهمة بفضل الأكلة المغربية " التريد"(مع فيديو)

اسبانيا.. الشاف موحا يحقق هذه المرتبة المهمة بفضل الأكلة المغربية " التريد"(مع فيديو)  الشاف محمد فضال المعروف ب" الشاف موحا"
انتزع  الشاف محمد فضال المعروف ب" الشاف موحا" عن جدارة واستحقاق المرتبة الثالثة في المسابقة العالمية للمقبلات، المعروفة في شبه الجزيرة الإيبيرية وفي العالم ب" التاباس" في دورتها الرابعة التي تحتضنها إسبانيا بمشاركة  15 بلد وصلوا إلى الإقصائيات النهائية بالمسابقة من أصل 50 بلدا.
واحتل الشاف موحا هذه المسابقة العالمية بتحضيره للطبق المغربي المعروف ب“التريد”، حيث أدخل عليه تحسينات عصرية، تتلاءم مع المسابقة، وبطريقة فريدة من نوعها أبهرت لجنة التحكيم، ومكنته من احتلال المرتبة الثالثة.

ولكي يضيف الشاف موحا اللمسة العصرية على هذه الأكلة المغربية الفريدة  “التريد” ويحولها إلى مقبلات، اختار تصغيره ووضع له اسم “TRID robe flamenco”، وهو اسم يعكس الطريق التي قدم بها الشاف موحا الطبق في حلته النهائية، والتي تشبه “فستان فلامينغو”.

تمكن الشاف من احتلال هذه المرتبة المشرفة والفوز على أكثر من 50 بلدا، رغم التحدي الذي واجهه والمتمثل في دخول المسابقة عن بعد، بسبب الظرفية التي يمر منها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث كان الشاف موحا أمام تحدي تأطير شاف من اختيار اللجنة المنظمة، لإعداد الطبق الذي اختاره والمتمثل في أكلة “التريد”.