الخميس 25 إبريل 2024
خارج الحدود

استطلاع رأي جديد في الولايات المتحدة قد يحسم في نتائج الانتخابات قبل الآوان

استطلاع رأي جديد في الولايات المتحدة قد يحسم في نتائج الانتخابات قبل الآوان ترامب وبايدن يومين فقط من الانتخابات الرئاسية

أظهر استطلاع رأي جديد في الولايات المتحدة، حتى يوم اليوم الأحد فاتح نونبر 2020،  تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن بفارق 10 نقاط مئوية على الرئيس دونالد ترامب بين الناخبين المسجلين على مستوى البلاد قبل يومين فقط من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

الاستطلاع الذي أجري لصالح صحيفة " وول ستريت جورنال"  وشبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكيتين، أظهرحصول نائب الرئيس السابق بايدن على 52% مقابل 42% لصالح ترامب،  في القراءة النهائية لاستطلاع لآراء الناخبين قبل موعد التصويت.
 
 

ويواجه ترامب في الأيام الأخيرة من حملته لإعادة انتخابه قلقا عاما كبيرا بشأن جائحة فيروس كورونا، لكنه يحظى برضا واسع على إدارته للاقتصاد. وأظهر الاستطلاع أن 45 % من الناخبين راضون على أداء ترامب الوظيفي، في حين أعرب 52 % عن عدم رضاهم عن أدائه، وكان الهامش يبلغ 10 نقاط قبل أسبوعين، مع رضا عن أدائه بنسبة 44 % وعدم رضا بنسبة 54 %.

وقال الاستطلاع أن ما يقرب من نصف الناخبين المسجلين (48 %) إنهم يفضلون سيطرة الديمقراطيين على الكونغرس، فيما اختار 43% الجمهوريين، وهي نتائج مطابقة تقريبا لاستطلاع أجري في غشت الماضي.