الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

تطبيق جديد لتعزيز مكافحة العنف الرقمي ضد النساء

تطبيق جديد لتعزيز مكافحة العنف الرقمي ضد النساء يعتمد  التطبيق عل  لغة تفاعلية بسيطة
 أطلقت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة تطبيقا رقميا جديدا "Stop violence numérique " لتعزيز جهود مكافحة العنف الرقمي ضد النساء.
 وقالت الجمعية في بلاغ لها أن المولود الجديد يأتي ليثري المنظومة الوطنية لمحاربة عنف النوع وليؤكد الدور الطليعي للمجتمع المدني وقدرته على اقتراح أجوبة وحلول عملية وذكية تواكب التطور الخطير لظاهرة العنف الرقمي ضد النساء.
  وقال مصدر من جمعية تحدي البيئة إنه من أجل تقريب الخدمة للنساء ضحايا العنف الرقمي ..ارتات جمعية التحدي للمساواة والمواطنة ان تنشا تطبيق الاول بالمغرب في التواصل مع الضحايا هذا الشكل من العنف .. والتي سوف تتابعه اللجنة المتخصصة المكونة من مساعدات اجتماعيات ومحامون واخصائية نفسانية ..للمساعدة والدعم المطلوب.
ويعتمد  التطبيق عل  لغة تفاعلية بسيطة، يمكن للنساء ضحايا العنف الرقمي، من خلالها، وضع شكاياتهن مصحوبة بالمطالب بكل سلاسة ودون تعقيدات. تعمل جمعية التحدي للمساواة والمواطنة بعد ذلك، على المعالجة المباشرة للشكاية ، أو إحالتها إلى السلطات المختصة مع الالتزام التام بمتابعة المسار القانوني للشكاية بتنسيق مع المعنية بالأمر.
بالإضافة إلى ذلك، ف " Stop violence numérique " تطبيق مصمم لتزويد ضحايا العنف الرقمي وجميع الزوار ببيانات ومعلومات غنية وعملية تشمل، نصوصا تشريعية،أحكاما ومساطر قانونية بالإضافة إلى أسماء، أرقام، وعناوين مختلف الجهات المتدخلة كما يوفر التطبيق عددا من النصائح المفيدة للنساء من الضحايا الفعليين أو المحتملين عن كيفية التعاطي مع العنف الرقمي.