الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

وقفة احتجاجية إنذارية للتنسيق النقابي الرباعي بقطاع التعليم باليوسفية.. والسبب

وقفة احتجاجية إنذارية للتنسيق النقابي الرباعي بقطاع التعليم باليوسفية.. والسبب من أحد الاجتماعات للتنسيق النقابي
أعلن بلاغ التنسيق النقابي الرباعي بإقليم اليوسفية للرأي العام (الجامعة الوطنية للتعليم UMT، النقابة الوطنية للتعليم FDT، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم UNTM، الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي FNE)، عن عزمه تنفيذ خطوات نضالية ميدانية ستنطلق يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 على الساعة الواحدة زوالا.
وحسب بلاغ التنسيق الرباعي، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، فقد تقرر تنظيم "وقفة احتجاجية إنذارية للمسؤولين النقابيين أمام المديرية الإقليمية للتعليم باليوسفية يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 على الساعة الواحدة زوالا". ودعا البلاغ كافة مناضلي ومناضلات النقابات التعليمية الأربع وعموم الشغيلة التعليمية إلى "الرفع من وثيرة التعبئة والاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة".
وتأتي الوقفة الاحتجاجية حسب نفس البلاغ "في ظل التعاطي السلبي واللامسؤول للمديرية الإقليمية للتعليم باليوسفية مع الوضع التعليمي الكارثي ومع قضايا الشغيلة التعليمية وما تعانيه المدرسة العمومية من أعطاب".
و أكد التنسيق النقابي الرباعي من خلال البلاغ على "استمرار الخروقات والإختلالات في قطاع التعليم بالإقليم من عشوائية ومحاباة في تدبير الموارد البشرية، وارتجال في تطبيق البروتوكول الصحي، وحرمان التلاميذ و التلميذات من المنح والإيواء وتشجيع الهدر المدرسي..."
جدير بالذكر أن التنسيق النقابي الرباعي كان قد كشف عن مجموعة من المشاكل في بيان سابق وتم التفصيل فيها في ندوته الصحفية التي غطتها جريدة "أنفاس بريس" بالصوت والصورة من أجل الدفاع عن المدرسة العمومية ومطالب نساء ورجال التعليم، وكذلك من أجل ضمان حقوق التلاميذ والتلميذات في تعليم عمومي علمي جيد ومجاني.