الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

مجلس العماري يواصل مسلسل التفويتات بالبيضاء

مجلس العماري يواصل مسلسل التفويتات بالبيضاء هل سيصادق أعضاء المجلس على هذه التفويتات؟
يواصل مجلس مدينة الدارالبيضاء مسلسل التفويتات، حيث لا تكاد تخلو دورة من دورات هذا المجلس منذ بداية التجربة الجماعية الحالية في 2015 إلا ويتم عرض نقاط تتعلق بتفويت الأراضي بمبررات مختلفة في دورات المجلس.
وستكون آخر هذه التفويتات هي التي سيتدارسها  وبصوت عليها أعضاء المجلس في الدورة التي سيتم عقد ها يوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 والتي تتعلق  بتفويت جزء من القطعة الأرضية الكائنة قرب سوق العيون  بمقاطعة الفداء، لفائدة شركة "جنان الفداء".
وبالإضافة إلى هذه النقطة سيكون أعضاء المجلس مدعوين من أجل التصويت على تفويت القطعتين الأرضيتين الجماعيتين من بقايا الطرق، الكائنتين بزاوية شارع الحسن الثاني وزنقة  عثمان بن عفان الأولى  مساحتها 58 مترا مربعا والثانية  مساحتها 205 مترا مربعا.
ومن بين النقاط التي المدرجة في جدول أعمال دورة أكتوبر، اقتناء أو مبادلة للقطعة الأرضية الجماعية في ملكية اتصالات المغرب مساحتها 752 مترا مربعا بمقاطعة الفداء، مخصصة لمركب إداري، و اقتناء أو مبادلة للقطعة الأرضية الجماعية في ملكية بريد المغرب مساحتها 752 مترا مربعا بمقاطعة الفداء، مخصصة لمركب إداري. و الدراسة  والتصويت على تخصيص البقعة الأرضية الجماعية  مساحتها 408 مترا مربعا لإنشاء مقر  الدائرة الحضرية 17 بمقاطعة اسباتة.