الخميس 29 أكتوبر 2020
مجتمع

سقوط قارب مغربي بجزيرة "لانزاروتي" الإسبانية هو سقوط لحزب رتّق أحلامنا في جورب مثقوب!!( مع فيديو)

 
سقوط قارب مغربي بجزيرة "لانزاروتي" الإسبانية هو سقوط لحزب رتّق أحلامنا في جورب مثقوب!!( مع فيديو) لحظة وصول قارب حراكة مغاربة إلى الجزيرة
مقطع فيديو وصول قارب لحفنة من "الحراكَة" إلى جزيرة "لانزاروتي" يقطّع أحشاء كل مغربي، أول ما قاموا به وهم يقفزون من القارب الخشبي بلهفة هو تقبيل "التراب" الإسباني في مشهد درامي، كأنهم فارّون من "الجحيم". أجساد منهكة تهالكت على الشاطئ "ساجدة" ترفض أن تلتفت إلى الوراء لتلقي النظرة الأخيرة على قارب "النجاة" الذي كاد أن يكون مقبرتهم. هي أخطر رحلة في حياتهم.. رحلة ذهاب بلا عودة.. "تذكرة" سفر في جنح الظلام على متن خيط رفيع بين طرفيه إمّا "موت" أو "حياة".
إلى هذه الدرجة ضجروا من الوطن حتى يراهنون بأرواحهم ويقدمونها "قرابينا" إلى أسماك القرش؟! كم قدّم المغرب من أبنائه إلى هذا البحر العميق؟ كم من "الجثث" أهديناها وليمة للحيتان؟!
"ترانكيلو… ترانكيلو… ترانكيلو…"
صوت مواطنة إسبانية سجلت حدث "الهروب الكبير" من جحيم اسمه المغرب في عيون هؤلاء "الفارّين" إلى المجهول. صوت امتزج بدموع الفرح للتهدئة من روعهم. 
إسبانيا ليست فردوسا، لكنّها أفضل من جحيم حكومة "البيجيدي" والحكومات السابقة التي فتّتت أحلام المغاربة. "الفردوس" هو الذي ينام فيه عبد الإله بنكيران وسعد الدين العثماني، وباقي "المريدين".. هم لم ينجحوا إلا في تغذية "الأحقاد" و"الكفر" بالوطن.. اغتصبوا حتى الحقّ في الحياة الكريمة.. وظفوا أبناءهم وأبناء من يحملون جينات حزبهم، وجينات حلفاء حزبهم. من دخل حزب بنكيران فهو آمن!!.. من دخل بيت أي حزب فهو آمن!!.. فبين الأحزاب وفردوس "البرلمان" و"الحكومة" شعرة معاوية، لذا كان العثماني صادقا حين اعترف بأن تعيينه رئيسا للحكومة أعجوبة من أعاجيب هذا الزمان.
سقوط هذا القارب بجزيرة "لانزاروتي" هو سقوط لحزب باع الأوهام ورتّق أحلام المغاربة في جورب مثقوب!! هو إدانة لحكومة أسقطت عنها جائحة كورونا كل أوراق التوت، وحولت المغاربة إلى "أسرى" تحت طوع قانون "بليد" و"غبيّ" أكثر بشاعة من كورونا.
صرخة ذلك الشاب جاثيا على ركبتيه وهو يبكي "جونيماااار ماروك" تكهرب جسدك، وتدمي أطرافك، وتجعلك تقول في نفسك:
متى نستيقظ من كابوس "البيجيدي"، لننام من جديد على أحداث كابوس حكومة لن ترث إلا الفساد؟!