الأربعاء 21 أكتوبر 2020
اقتصاد

وباء كورونا يضاعف مشاكل وداديات سكنية ببنسليمان، ويزيدها تعقيدا..

وباء كورونا يضاعف مشاكل وداديات سكنية ببنسليمان، ويزيدها تعقيدا.. وقفة احتجاجية سابقة لمنخرطي ودادية أطلنتيك بتيش بالمنصورية

كان مئات المنخرطين، بمجموعة من الوداديات السكنية المتواجدة بتراب جماعة المنصورية بإقليم بنسليمان، يسارعون الزمن من أجل إيجاد مخرج للمشاكل المالية والإدارية التي تتخبط هذه الوداديات السكنية، وذلك بسبب ثبوت اختلالات مالية كان من ورائها مجموعة من مسيري مكاتبها. هؤلاء المسيرون، منهم من تمت إدانته بالسجن النافذ، ومنهم من يتابع قضائيا ومنهم من اختفى عن الأنظار..

إيجاد الحلول لهذا الملف ظل معلقا إلى اليوم؛ مما زاد الأمور تعقيدا لغاية إيجاد حلول لمشاكل مجموعة من الوداديات السكنية تجلى في انتشار جائحة كورونا، والتي فرضت على مجموعة من المنخرطين المتواجدين ببلاد المهجر عدم زيارة المغرب خلال هذه الفترة.

 

هذا العامل، جعل الهدوء يتم خلال هذه الشهور التي تزامنت مع انتشار وباء كورونا، ليتم تأجيل النظر في المشاكل المتعددة المرتبطة بمجموعة هامة من الوداديات السكنية.

 

وتبقى الودادية السكنية "أطلنتيك بيتش" في مقدمة الوداديات المتضررة، وذلك بعد إدانة رئيس مكتبها المسير (ن.و) بعشر سنوات سجنا نافذا، بعد ثبوت اختلاسات مالية فاقت 30 مليار سنتيم.

 

في ظل هذا الوضع، أصبح المنخرطون يطالبون بالحلول، لكن وجود اختلالات في توزيع الشقق زاد من تعقيد الحلول، حيث أن التصفية القضائية تبقى هي الحل الوحيد في شأن ملف هذه الودادية.

 

هذا وتحت وطأة جائحة كورونا تستمر معاناة مئات المنخرطين مع سوء تدبير مالية العديد من الوداديات السكنية، ليبقى أمل الاستفادة من سكن بثمن مناسب مجرد حلم.