الجمعة 25 سبتمبر 2020
مجتمع

أسباب إعفاء مديرإعدادية وادي الذهب بآسفي من مهامه 

أسباب إعفاء مديرإعدادية وادي الذهب بآسفي من مهامه  قرار مدير الأكاديمية بني على مراجع تعود 2018
قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، يوم الاثنين 14 شتنبر2020 ، إعفاء مدير الثانوية الإعدادية وادي الذهب، التابعة للمديرية الإقليمية بآسفي، من مهامه على إثر تسجيل مجموعة من الاختلالات الإدارية والتربوية بالمؤسسة.. 
و أوضح قرار الإعفاء أن مدير المؤسسة المذكورة لم يخبر المديرية الإقليمية بالحالات التي تأكد إصابتها بمرض كوفيد 19 في صفوف العاملين بالمؤسسة والحالات المخالطة لها.
و أشار  قرار الإعفاء إلى أن المدير المعني أخل بعدد من الإجراءات من قبيل عدم الالتزام بالبروتوكول الصحي، الذي وضعته الوزارة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية ، وعدم ملء بطاقة رصد الحالات المرتبطة بمرض كوفيد 19، بالإضافة إلى  عدم الرد على المكالمات الهاتفية للمدير الإقليمي ورؤساء المصالح .
و يذكر أن المدير المعني سبق أن تم إنذاره من طرف المديرية بشأن الاستقبال غير اللائق لأعضاء اللجنة الجهويةوممثلي المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي الذين قاموا بزيارة المؤسسة بداية الدخول المدرسي الحالي . 
 و تجدر  الإشارة إلى ان وزارة التربية الوطنية سبق أن دعت في مذكرة موجهة إلى مديري الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين ومديري مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي، إلى التقيد الصارم بمسطرة تدبير حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19” بالوسط المدرسي. 
 واتخاذ مجموعة من الإجراءات  والتدابير عند ثبوت حالة الإصابة بالوباء في صفوف التلاميذ أو أطر التدريس أو الأطر الإدارية.