الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
اقتصاد

اليانصيب الوطني يحصل على  شهادة المصادقة لللعب المسؤول للمرة الثالثة 

اليانصيب الوطني يحصل على  شهادة المصادقة لللعب المسؤول للمرة الثالثة  تتويجا لمهمتها كمقاولة مسؤولة
أقدمت اليانصيب الوطني رسميا على الاحتفاظ بشهادة المصادقة الخاصة باللعب المسؤول الممنوحة من طرف الجمعية الأوروبية لليانصيب «European Lotteries-E.L»، إلى جانب احتلاله للمستوى الرابع، للتصديق تبعا لمعايير اللعب المسؤول الصادرة عن الجمعية العالمية لليانصيب« World lottery associations ».
يذكر، من هذا الصدد، على أن اليانصيب الوطني حصلت أول مرة على هذه الشهادة يوم 18 دجنبر 2013.
تتويجا لمهمتها كمقاولة مسؤولة وملتزمة لفائدة الجميع من خلال المبادرات الاجتماعية والمواطنة التي تساهم بها، حصلت اليانصيب الوطني على أرفع شهادة دولية بمجال اللعب المسؤول.
تؤكد اليانصيب الوطني بحزم، وفق بلاغ لها، أن اللعب هو شكل من أشكال التسلية ويجب أن يظل فقط من أجل المتعة والترفيه وبأن اللعب لا يجب يتعدى طابعه الترفيهي والممتع. كما أن الأشخاص الذين لديهم الإدمان على اللعب يجب حمايتهم ويستحقون كل الاهتمام والعناية، بالرغم من أن ألعاب اليانصيب معترف بها على أنها الأقل إدمانا من قبل الأشخاص.
في إطار منظومة  جديد شهادة المصادقة التي خضعت لها، إعتمدت اليانصيب الوطني على فريق عملها، إلى جانب شريكها سيزال وعلى خبرة الجمعية الاوروبية لليانصيب « EL »، الرائد بمجال اللعب المسؤول؛ وكل هذا في أفق انخراطها بالمعايير الدولية وإبراز مدى قدرتها على الابتكار وضمان التحسين المستمر لممارسات الألعاب المسؤولة في أنشطتها اليومية.
تمت عملية تقييم اليانصيب الوطني من طرف مكتب من الخبراء المستقلين «فريطاس» اعتمدوا في دراستهم على العديد من المعايير المحددة. 
وتمت المصادقة على التقرير النهائي  من قِبل هيئات المراقبة وإصدار الشهادة للجمعية الاوروبية لليانصيب.