الجمعة 25 سبتمبر 2020
رياضة

"نساء من ذهب" للصحافي بلبودالي يغني المكتبة الرياضية

"نساء من ذهب" للصحافي بلبودالي يغني المكتبة الرياضية عبد العزيز بلبودالي
صدر للكتاب الصحافي عزيز بلبودالي اليوم الاثنين 14 شتنبر 2020 كتاب بعنوان "صفحات من تاريخ الرياضة المغربية..نساء من ذهب". 
ويسرد الكاتب في 220 صفحة مسارات 56 بطلة ومسيرة و صحافية و باحثة  مغربية حققن إنجازات كبيرة في شتى الأنواع الرياضية من الدراجات إلى ألعاب القوى والتايكوندو والملاكمة. 
وإذ يذكرنا بلبودالي الصحافي بجريدة "الاتحاد الاشتراكي" بإنجازات بطلات عالميات أمثال نوال المتوكل و نزهة بيدوان و زهرة واعزيز، فإنه في نفس الوقت يلقي الضوء على بطلات  طواهن النسيان مثل العداءة حسنية الدرامي وبطلة الألعاب السباعية شريفة مسكاوي وعداءة الحواجز فاطمة فقير،فإنه في نفس الوقت أماط اللثام عن بطلات لم ينلن حقن في الإعلام أمثال نجوى عوان بطلة افريقيا للتنس على الكراسي المتحركة وبشرى بايبانو المغربية التي قهرت الجبال وحليمة البحراوي فارسة الرياضة المغربية.
و يتضمن الكتاب الذي سيغني المكتبة الرياضة المغربية الإشادة بنساء سجلن أسماءهن باقتدار في مجال التسيير وفي المقدمة الأميرة الراحلة للا أمينة التي تعتبر أول مسيرة رياضية في افريقيا و البحث الرياضي (سميرة العبدي) والتدريب (أمينة فلاح الادريسي المديرة التقنية للمنتخب الوطني للجمباز) و بعض الصحافيات اللواتي تألقن في ميدان الإعلام الرياضي كحليمة هيشيكا و نسيمة صامت..
ويعتبر كتاب "نساء من ذهب" خامس كتاب يصدر لعبد العزيز بلبودالي بعد كتب أحمد فرس و كايرو بعيون مغربية و رياضيون في حضرة الملك و كتاب عن تاريخ فريق المغرب الرباطي.