الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

تعرف على المحنة التي خلقتها الشركة السويدية إيكيا لعائلة مغربية

تعرف على المحنة التي خلقتها الشركة السويدية إيكيا لعائلة مغربية المغاربة ليسوا بلداء يا "إيكيا" إلى درجة الضحك على ذقونهم
احتالت شركة "إيكيا" (بزناتة/ عمالة المحمدية)على مواطن مغربي وتماطلت في تسليم سرير لجدته المسنة القاطنة بطنجة، بالرغم من أداء ثمن السرير والاتفاق مع مصلحة البيع على تاريخ محدد لتسلم السرير.
وهذه هي التفاصيل كما تناهت لـ"أنفاس بريس":
 
في سياق مواجهة فيروس كورونا وسبل الوقاية منه، قامت ابنة المشتكي باقتناء سرير لجدتها البالغة من العمر 95 عاما والقاطنة بمدينة طنجة. وتم اختيار عرض السرير 1.60 م حرصا على سلامة الجدة في إطار التباعد خاصة خلال زيارة أبنائها وأحفادها لها.
وهكذا تم أداء ثمن السرير يوم 18 غشت 2020 بمقر الشركة بزناتة(عمالة المحمدية) على أساس إيصاله إلى بيت الجدة بطنجة يوم 26 غشت على الساعة الخامسة مساء، وهو ما أكده اتصال من مصلحة التسليم يوم 25 من نفس الشهر.
وقامت العائلة بتنقيل الجدة المسنة من مكانها في انتظار وصول السرير حسب الموعد المحدد والمضبوط. لكن الانتظار طال بدون فائدة ودون إبلاغ المعنيين بأي خبر أو معلومة عن عدم الوفاء بإيصال السرير في موعده.
وقال المشتكي إنه وعائلته علموا في ما بعد أن مصلحة البيع لم تخبر مصلحة التسليم، وأن توصيل منتوجات "إيكيا" إلى مدينة طنجة لا تتم إلا مرة في الأسبوع وهذه المعلومة تظل طي الكتمان ولا تفيد بها الشركة زبناءها.
وأضاف المشتكي أنه اكتشف أن محلات القرب المتواجدة بكل مكان بالمدن المغربية أفضل من بعض الشركات المتعددة الجنسية، مشيرا إلى أنه يبحث عن محام لمتابعة الشركة المعلومة قضائيا كي يدرك بعض المستثمرين الأجانب أن المغرب ليس بقرة حلوبا، وأن المغاربة ليسوا بلداء إلى درجة الضحك على ذقونهم.