الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

مراكش: هل ستتكرر أحداث سيدي يوسف بنعلي بسبب غلاء فاتورات الماء والكهرباء؟

مراكش: هل ستتكرر أحداث سيدي يوسف بنعلي بسبب غلاء فاتورات الماء والكهرباء؟ الوكالة المستقلة للماء والكهرباء RADEEMA بمراكش
ندد العديد من المراكشيين، ممن التقتهم  "أنفاس بريس"، بغلاء فاتورات الماء والكهرباء التي توصلوا بها هذا الشهر من طرف الوكالة المستقلة للماء والكهرباء RADEEMA بمراكش، مشككين  في تلك  الأسعار الخيالية التي  وصفوها بالغير قانونية.. 
" هادي رآها الشفرة بعينها "، هكذا تحدّث لنا أحد الزبناء الذي دخل في مشاداة كلامية مع مسؤولي وكالة جليز، موردا  أنه صُدم بـ"فاتورة غير معقولة بلغت 1200 درهم"، داعيا مسؤولي الوكالة إلى تسوية وضعيته.
زبونة من حي المحاميد استغربت الفاتورة التي توصّلت بها من طرف الوكالة، وهو ما عبّرت عنه بالقول: "معْنْدِيش باشْ نْخْلّص غير اقطعوه، أزيد من 6 أشهر بدون عمل"، ثم زادت مستدركة " عليهم أن يتفهموا أوضاعنا الاجتماعية في زمن كورونا".. 
وقالت زبونة أخرى إنها "كانت مسافرة طوال مدة الحجر الصحي، تاركة المنزل فارغا "، متسائلة بنبرة استياء واضحة: "كيف يعقل أن اتوصل  بفاتورة تقدر بـ 500 درهم؟"، ثم أضافت  "اتقو فينا الله".
وعلاقة بالاحتجاجات المتتالية بشأن غلاء فواتير استهلاك الماء والكهرباء في مراكش، حذر لحسن احبيبو المستشار الجماعي بمجلس مقاطعة المنارة والعضو السابق بالمجلس الإداري للوكالة المستقلة للماء والكهرباء RADEEMA بمراكش، (حذر) من تكرار أحداث سيدي يوسف بنعلي حينما خرجت الساكنة للاحتجاج على أسعار فواتير الماء والكهرباء و لولا تدخل السلطات المحلية وحكمة والي الجهة انذاك مهدية، لوصلت الاحتجاجات إلى ما لا تحمد عقباه... وشدد احبيبو على ضرورة دخول مجالس مقاطعات مراكش على خط الموضوع، من خلال عقد اجتماعات مع ممثلي الوكالة المستقلة للماء والكهرباء RADEEMA، قصد مناقشة وتدارس ارتفاع فواتير الماء والكهرباء خلال فترة الحجر الصحي، داعيا إلى وضع مقاربة اجتماعية بشأن استخلاص هذه الفواتير.