الاثنين 8 مارس 2021
فن وثقافة

شافاك الله سيدة الركح أيقونة المسرح المغربي لالة ثريا جبران

شافاك الله سيدة الركح أيقونة المسرح المغربي لالة ثريا جبران ثريا جبران
كبار النجوم وألمع الفنانين، ومن ورائهم المغاربة قاطبة سجلوا تعاطفهم الكبير مع فنانة الشعب، رافعين أكف الضراعة للعلي القدير أن يحمي ويشفي محبوبتهم، أيقونة المسرح وسيدة الركح الفنانة والوزيرة السابقة ثريا جبران في محنتها مع المرض .
في سياق متصل كتب الفنان البشير عبدو  تدوينة عبر فيها عن تعاطفه مع ثريا جبران بالقول: " أرجو الله سبحانه أن يمن بالشفاء العاجل على الفنانة الكبيرة والصديقة العزيزة الحنونة، السيدة ثريا جبران التي نحبها ونقدرها كثيرا". واستحضر البشير عبدو تجربته المسرحية معها قائلا :" كان لي الشرف الكبير بمشاركتي لها في مسرحية "إمتا نبداو"، من إخراج عبد الواحد عوزري".
الفنانة حنان الإبراهيمي بدورها سارعت إلى الدعاء بالشفاء لفنانة الشعب، حيث قالت في تدوينتها "أتمنى من العلي القدير أن يذهب البأس، وأن يشفيك شفاء لا يغادر سقما، لا شافي غيره." ووصفت الإبراهيمي ثريا جبران بالقول "السيدة الفاضلة ثريا جبران، سيدة الركح، وصاحبة القلب الطيب والابتسامة التي لم يغيرها الزمن ولا المناصب.."
ومن جيل الشباب ابتهل إلى العلي القدير الفنان سعد لمجرد، نجل البشير عبدو بالدعاء والتضرع قائلا: "اللهم في هذا اليوم المبارك، اشفي وعافي حبيبة قلبي وقلب جميع المغاربة وكل من تعرف عليها". وأردف قائلا: "الغالية لالة ثريا جبران، الله يشافيك".
بدورها القديرة الفنانة سناء عكرود انخرطت في حملة الدعاء بالشفاء لثريا جبران مستحضرة مسارها الفني "لالة ثريا جبران، سيدة الخشبة والمسرح، شخصية فريدة وكريمة بالعطاء، عزيزة عندي بزاااف.....أتمنى لها الشفاء".
تجدر الإشارة إلى أن وزيرة الثقافة السابقة الفنانة ثريا جبران، كانت قد وجهت بلاغا للرأي العام جاء فيه: "تخبر الفنانة ثريا جبران، وزيرة الثقافة سابقا، الرأي العام الثقافي والفني، وكل أصدقائها ومتتبعي تجربتها في الفن والحياة، بأنها كانت قد تعرضت مؤخرا لوعكة صحية، وهي تخضع اليوم للعلاج، وتتابع الفحوص الطبية بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد بالدار البيضاء برعاية ملكية سامية".