الاثنين 28 سبتمبر 2020
فن وثقافة

العبداوي يضع اللمسات الأخيرة للمسلسل الأمازيغي "الحليب الأسود"

العبداوي يضع اللمسات الأخيرة للمسلسل الأمازيغي "الحليب الأسود" مشهد من "الحليب الأسود"

تم مؤخرا الانتهاء من تصوير المسلسل الأمازيغي السوسي "الحليب الأسود" (أگفاي أسگان)؛ وهو من إخراج عبد الله العبداوي، وبطولة ألمع نجوم الشاشة الأمازيغية: عبد اللطيف عاطيف، الحسين بارداوز، الطيب أقديم، سعيد باحوس، حسناء إبا، سعاد بلخياط، الزهرة مهبول، السعدية اباعقيل، وآخرون... وكاستينغ الناجم بنزاكر .

 

هذا وقد تم تصوير هذا العمل الفني في مدينة تارودانت وجماعة تيييوت؛ وهو من إنتاج القناة الثامنة، تنفيد الإنتاج أغلال بروديكسيون.. وتم تصوير هذا المسلسل في ظروف جيدة ومناسبة اعتمادا على الاحترام التام للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة قصد الحماية من وباء كورونا.

 

 

قصة المسلسل تضم مواضيع اجتماعية تمت معالجتها بطريقة فنية وبمجهودات كل من الطاقم التقني والفني .القصة من تأليف الحسن أخميش، وتدور أحداثها حول الإرث والمشاكل التي يخلقها بين الورثة حتى وإن كانوا إخوة أشقاء، خصوصا عندما يتمكن الطمع من الاستحواذ على عقول البعض منهم فيجعلون القسمة أمرا مستحيلا.. وبجانب موضوع الإرث نجد في القصة موضوعا آخر يتعلق بالزواج التقليدي الذي يفرض من طرف الوالدين وما ينجم عنه من مشاكل بين الزوجين تؤدي بهما إلى الطلاق، في غالب الأحيان.