الخميس 24 سبتمبر 2020
كتاب الرأي

الزرايدي بن بليوط : ترامب مخاطبا الملك... "أنا مرتاح وسعيد للعمل بجانبك..."

الزرايدي بن بليوط : ترامب مخاطبا الملك... "أنا مرتاح وسعيد للعمل بجانبك..." عبد الرزاق الزرايدي بن بليوط        
تتوالى شهادات التقدير الصادقة المفعمة بروح الصداقة والمحبة بمناسبة ذكرى عيد العرش، الذي احتفل به المغاربة قاطبة في الأيام الماضية، هذه المرة جاءت رسالة التقدير العالي من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مشيدا في مضمونها بإنجازات المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، ومجددا ترامب فيها التزامه من أجل مغرب ينعم بالسيادة والاستقرار.
وأعرب الرئيس الأمريكي، في رسالة خاصة موجهة إلى الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، عن "ارتياحه للعمل إلى جانب الملك، بصفته رائدا في إفريقيا والعالم العربي، من أجل تسريع تنمية القارة الإفريقية والنهوض بسلام حقيقي في الشرق الأوسط".
وفي ذات الرسالة.. قال ترامب إنه في عهد الملك محمد السادس "عمل المغرب والولايات المتحدة على تعميق التحالف التاريخي في مجموعة من مجالات التعاون"، مضيفا أن البلدين "وقعا على اتفاقية للتبادل الحر، وواجها، جنبا إلى جنب، آفة التطرف العنيف، وضاعفا الإمكانيات من أجل تفاهم ثقافي أفضل بين شعبينا".
دونالد ترامب، أشار إلى أن "الشراكة المستدامة بين الولايات المتحدة والمغرب تجد جذورها في قيمنا المتبادلة، والتزامنا من أجل مغرب ينعم بالسيادة والاستقرار"، منوها بإنجازات المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس، لاسيما في مجالات التنمية البشرية، والإصلاحات السياسية والتقدم الاجتماعي.
وأضاف "وأنتم تباشرون العقد الثالث لعهدكم، يسعدني العمل، إلى جانبكم بصفتكم رائدا في إفريقيا وفي العالم العربي، من أجل تسريع تنمية القارة الإفريقية والنهوض بسلام حقيقي في الشرق الأوسط".
واغتنم ترامب هذه المناسبة ليعرب عن خالص التهاني لجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربعه على عرش أسلافه المنعمين، معربا كذلك عن أصدق متمنياته للملك وللشعب المغربي من أجل عيد وطني مجيد.
عبد الرزاق الزرايدي بن بليوط        
رئيس مجموعة رؤى فيزيون الإستراتيجية    
رئيس مكتب غرفة التجارة البرازيلية الإفريقية بالمغرب