الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

الكونفدراليون يطالبون عامل المحمدية بالحوار وحماية حقوق العمال

الكونفدراليون يطالبون عامل المحمدية بالحوار وحماية حقوق العمال هشام المدغري، عامل المحمدية
احتج المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية على إغلاق عامل المحمدية لباب الحوار مع النقابة، وذلك منذ تعيينه، بصفته المسؤول الأول للسلطة بالمدينة ورئيس اللجنة الاقليمية للبحث والمصالحة. ورفضه التدخل للمساعدة في حماية الحقوق الأساسية والاجتماعية للعمال.
وبعد تداول المكتب الإقليمي في اجتماعه المنعقد، يوم الخميس 6 غشت 2020، الظروف المادية والاجتماعية والمهنية للطبقة العاملة بالمحمدية في ظل التداعيات المستمرة لجائحة الكورونا. فإن المكتب الإقليمي:
*يؤكد المطالبة بحماية حقوق العمال بشركة سامير التي تواجه التصفية القضائية، والعمل بالمسؤولية والوطنية اللازمة لإنقاذ هذه المعلمة الوطنية  حتى تعود لأدوارها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وكبح جماح تغول  لوبي المحروقات.
*يدعو للتفاوض حول الملف المطلبي لعمال النظافة بحضور المجلس البلدي وإدارة شركة SOS، ويطالب بالتوقيع العاجل لملحق عقدة التدبير المفوض من أجل استرجاع الحقوق المغتصبة في التغطية الصحية والأعمال الاجتماعية وتحسين الظروف المادية والاجتماعية للعمال الساهرين على نظافة مدينة الزهور.
*يطالب سنديك التصفية القضائية لفندق "أفانتي" بالسماح للعمال باستئناف العمل في ظل الإذن باستمرار النشاط وحماية حقوقهم، والحرص على توفير شروط التفويت القضائي للأصول والعودة الطبيعية لنشاط الفندق المتميز بموقعه وتجهيزاته.
*يجدد الدعوة لحماية الحق في الشغل للعاملين بشركة "كوماموسي" واحترام قانون الشغل في توزيع العمل وفي الوفاء بالحقوق الأساسية في الأجور والتغطية الاجتماعية والتأمين عن الحوادث.