الخميس 24 سبتمبر 2020
مجتمع

مديرية الأرصاد: اليوم الخميس.. جو حار وزخات رعدية في هذه المناطق

مديرية الأرصاد: اليوم الخميس.. جو حار وزخات رعدية في هذه المناطق

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس 6 غشت 2020، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد والسايس ، وحار شيئا ما بداخل المملكة.

 

ومن المنتظر أن تتشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة فوق سواحل المحيط الأطلسية والواجهة المتوسطية وذلك خلال الليل والصباح ، مع تسجيل سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية محلية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط .

 

وستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق ، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

 

وستهب الرياح معتدلة الى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالبوغاز، ومن القطاع الشمالي بالجنوب، وستهب ضعيفة القوة ومتقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و31 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة والجنوب الشرقي، وما بين 22 و 26 درجة بالسايس والواجهة المتوسطية.

 

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 42 و46 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 38 و43 درجة بمنطقة السايس، وشرق وداخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية وسهول تادلة وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف الغربي والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 31 و37 درجة بتانسيفت والرحامنة وداخل منطقة سوس، وستكون ما بين 24 و33 درجة بالسواحل ومرتفعات الأطلس .

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وعلى طول السواحل الأطلسية.