الخميس 24 سبتمبر 2020
مجتمع

بعد عزل رئيسها...عامل إقليم سطات يعطي الضوء الأخضر لفتح باب الترشيح لرئاسة جماعة البروج

بعد عزل رئيسها...عامل إقليم سطات يعطي الضوء الأخضر لفتح باب الترشيح لرئاسة جماعة البروج عامل إقليم سطات، إبراهيم أبو زيد
أصدر عامل إقليم سطات إبراهيم أبو زيد، القرار رقم 429 بتاريخ 3 غشت 2020 القاضي بالشروع في اتخاذ الإجراءات المتعلقــة بانتخاب مكتب جديد لمجلس جماعة البروج تبعا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات الترابية ، وذلك بعد عزل قضائي لرئيس المجلس الجماعي للبروج المصطفى زهواني، المنتمي لحزب الاتحاد الدستوري.
وتبعا لذلك فتح باب الترشيح أمام أعضاء مجلس جماعة البروج من اجل التنافس على رئاسة مجلس جماعة البروج وذلك خلال فترة 5 أيام، ابتداء من يوم الثلاثاء 4 غشت إلى يوم السبت 8 غشت 2020 على أن تودع الترشيحات لدى باشا البروج وفقا للكيفيات والشروط المنصـوص عليها في المادتين 11 و12 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.
هذا ويذكر أن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء سبق لها أن قررت بتاريخ 20 يوليوز 2020 عزل رئيس المجلس الجماعي السابق مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.
وشمل قرار العزل عضوا آخر شغل سابقا رئيس نفس المجلس (ع.ا.ف ) عن حزب الاستقلال. بعد وقوف لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية على اختلالات مالية وإدارية وتدبيرية على الرئيسين معا؛ وتفعيل المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية في حقهما.