الاثنين 8 مارس 2021
سياسة

انتخابات جزئية بأيت اورير ..أربعة أحزاب تتنافس على29 مقعدا ومنصب الرئاسة

انتخابات جزئية بأيت اورير ..أربعة أحزاب تتنافس على29 مقعدا ومنصب الرئاسة مراسيم انتخابات الجزئية تجرى بعد حل المجلس من طرف المحكمة الإدارية
 تجري يومه السبت 18يوليوز 2020 بتراب أيت اورير ضواحي مراكش مراسيم انتخابات جزئية وذلك بعدما تم حل المجلس بأكمله من طرف المحكمة الإدارية عقب الطلب الذي تقدم به  سابقا عامل الحوز،بناء على تفاقم الصراعات بين مكونات أعضاء نفس المجلس وتسببه في شلل تام للعمل الإداري والمالي بذات الجماعة. وهكذا، قررت وزارة الداخلية إجراء انتخابات جزئية بالجماعة الترابية لأيت اورير يوم الخميس23 يوليوز2020. وذلك للتنافس على 29 مقعدا،وهو عدد المستشارين المكونين للمجلس. 
وسيعمل هؤلاء المستشارون على اختيار رئيس جديد خلفا للرئيس السابق الذي تم عزله (العدالة والتنمية). واستعدادا ليوم الإنتخابات، تجري حاليا الحملة الإنتخابية والممتدة بين 10 يوليوز2020 و22 من نفس الشهر. ويشارك في هذه الإنتحابات الجزئية أربعة أحزاب، ويتعلق الأمر بكل من: التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والإستقلال والعدالة والتنمية. ومن الملاحظات العامة المسجلة خلال محريات الحملة الإنتخابية المسجلة حاليا، عدم التزام بعض ممثلي الأحزاب المذكورة بالإحتياطات اللازمة اتجاه وباء كورونا، وبشكل خاص ممثلي مرشح العدالة والتنمية.