السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

الدحاني يصف قرار طرد الصحفي يوسف بلهيسي بالقرار المنبوذ

الدحاني يصف قرار طرد الصحفي يوسف بلهيسي بالقرار المنبوذ الصحفي يوسف بلهيسي (يمينا) وزكرياء الدحاني (يسارا)
عبر زكرياء الدحاني رئيس جمعية الأنوار للثقافة والتنمية والإبداع عن تضامنه مع الصحفي يوسف بلهيسي باعتباره نقطة ضوء في مسار القناة ، بما يتمتع به من كفاءة وخبرة متميزة ذات احترافية كبيرة طبعت مساره الحافل بالعطاء بإدارته العديد من البرامج الحوارية الناجحة  التي تركت انطباع متميز لدى عموم المغاربة و فعاليات المجتمع المدني و الطبقة السياسية.
وعبر زكرياء الدحاني عن استنكاره الشديد تجاه مآل اليه الوضع من تأزيم داخلي بالقناة  تجاه التعامل التعسفي، الذي لا يليق بمؤسسة إعلامية كبيرة المفروض ان يترفع فيها مدير القناة عن القرارات الانتقامية ، لأن القناة لها امتداد في علاقتها بالمشاهدين .
حيث قال أنه كان  من المفروض أن تعالج الامور في تدبير الوضع الداخلي للقناة بالكثير من الحكمة و تعزيز لغة الحوار وليس لغة الطرد وقرارات تعسفية تزيد من نزيف القناة.
وأكد أن قرار المدير بطرد الصحفي يوسف قرار لقي استهجان كبير في اوساط مواقع التواصل الاجتماعي وشكل صدمة في الرأي العام بما جعله قرارا منبوذا  سيجعل وضع القناة يتضرر بشكل سيئ مع المشاهدين.
وأوضح أن جمعية الأنوار تعبر عن تضامنها الكامل وترفض الزج بصورة القناة نحو الإضرار بها بقرارات غير محسوبة لانها ذات شأن عام وليس خاص.
وطالب بالجهات المختصة التدخل لتصحيح الوضع بالقناة حتى لا ينعكس ذلك في ترسيخ هجرة جماعية للكفاءات بالقناة سيكون لها الأثر في اضعاف صورة القناة في المشهد الإعلامي المغربي والعربي.