الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

الفرقة الوطنية للدرك الملكي تواصل أبحاثها في ملف تفشي "بؤر" كورونا بمنطقة للا ميمونة

الفرقة الوطنية للدرك الملكي تواصل أبحاثها في ملف تفشي "بؤر" كورونا بمنطقة للا ميمونة الأبحاث جارية لتحديد مسؤولية تفشي كورونا بشكل مثير بمنطقة للاميمونة
حلت بمنطقة للاميمونة بضواحي مدينة القنيطرة فرقة للأبحاث القضائية تابعة للفرقة الوطنية للدرك الملكي، وذلك بناء على تعليمات من الوكيل العام باستئنافية مدينة القنيطرة.
وتم نصب مجموعة من الخيام بعين المكان وذلك لكي يتسنى للفرقة الوطنية للدرك الملكي الإستماع لكل الأطراف المعنية بهذا الملف في ظروف جيدة وذلك تزامنا مع الأجواء الإحترازية من وباء كورونا.
وشمل الإستماع والأبحاث العديد من المسؤولين بالمنطقة من رجال السلطة المحلية ومسؤولين بقطاعات أخرى كالصحة والفلاحة والمياه والغابات وقطاع التشغيل....كما تم الإستماع للعديد من العاملات بالواحدات الصناعية المتواجدة بالمنطقة والمختصة في تلفيف منتوج الفراولة (لفريز). والإستماع للعاملات هو بهدف التعرف على ظروف اشتغالن وتنقلهن وعن العوامل المباشرة التي كان من وراء تفشي وباء كورونا بمنطقة للاميمونة بتلك الصورة التي سربت الهلع للمغاربة قاطبة، خاصة وأن الرقم المسجل من المصابين بوباء كورونا بمنطقة للاميمونة قارب الألف حالة.
وإنه باستكمال أبحاثهم فإن القرار المرتبط بهذا الملف سيتولى أمره الوكيل العام باستئنافية القنيطرة.