السبت 8 أغسطس 2020
مجتمع

انقطاع الكهرباء ببنسليمان يتلف احتياط 15 يوما من الدم !

انقطاع الكهرباء ببنسليمان يتلف احتياط 15 يوما من الدم ! مشهد من حصة التبرع بالدم
خلف انقطاع التيار الكهربائي بمدينة بنسليمان وبمجموعة من الجماعات الترابية غضبا كبيرا في نفوس الساكنة والحرفيين. هذا الإنقطاع دام أكثر من 10 ساعات، وهي مدة لم تعلن عنها إدارة المكتب الوطني للكهرباء من خلال الإعلان الذي أشارت إليه .
الإنقطاع الكهربائي  تم يوم الأحد 12 يوليوز 2020 من الخامسة صباحا إلى غاية الرابعة عصرا، علما أن  إداراة الكهرباء ببنسليمان وعدت الساكنة بأن التيار سيعود في الساعة12 زوالا وهو الشئ الذي لم يتم. 
وإذا كانت الخسارة التي تولدت عن هذا الإنقطاع الكهربائي جد باهضة،فإن ماحدث ببنك الدم بالمستشفى الإقليمي ببنسليمان فاقت كل التوقعات، وشكلت صدمة كبرى لمسؤولي القطاع الصحي بنفس المستشفى، لكون انقطاع التيار الكهربائي تسبب في اتلاف كمية مهمة من احتياطي الدم التي كانت مقررة لتأمين حاجيات المرضى لمدة 15 يوما. 
في اتصال هاتفي مع مسؤولة بنفس القسم، قالت متحدثة  ل"أنفاس بريس"، بإن "إدارة المكتب الوطني للكهرباء لم تكاتبنا بشأن انقطاع التيار الكهربائي، وكان عليها القيام بهذا الأمر حتى يتسنى لنا اتخاذ الإحتياطات اللازمة، اليوم تكبد بنك الدم ببنسليمان خسارة كبرى من جراء هذا الخطأ، علما إن الكمية التي أتلفت كانت مخصصة لعمل 15 يوما".