الخميس 6 أغسطس 2020
فن وثقافة

دفعة جديدة من الأفلام المغربية القصيرة والطويلة ابتداء من هذا التاريخ

دفعة جديدة من الأفلام المغربية القصيرة والطويلة ابتداء من هذا التاريخ المركز السينمائي المغربي
بعد النجاح الكبير الدي عرفته عملية عرض مجموعة من الأفلام المغربية الطويلة الروائية والوثائقية على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي خلال فترة الحجر الصحي، سيتم عرض برنامج جديد على شبكة الإنترنيت بدءا من يوم الثلاثاء 14 يوليوز 2020.
جدير بالذكر أن البرامج الثلاثة الأولى مكنت عشاق الفن السابع المغربي داخل المغرب وخارجه في جميع بقاع العالم من مشاهدة أو إعادة مشاهدة خمسين فيلما مغربيا.
وقد بلغ عدد المشاهدات ما يقارب 600.000 تحميلا في 101 بلد من بينها المغرب الذي حل على رأس القائمة.
يتكون البرنامج الجديد من أزيد من ثلاثين فيلما مغربيا روائيا قصيرا وأزيد من عشرة أفلام وثائقية طويلة.
سيتم تقديم هذا البرنامج على النحو التالي:
يقدم برنامج يتكون من ثلاث إلى أربع أفلام روائية قصيرة وفيلم وثائقي طويل ستعرض على شبكة الانترنت لمدة أسبوع، وسيكون بالإمكان مشاهدتها على مدار ساعات اليوم ليلا ونهارا إلى غاية نهاية هذا البرنامج.
وقد تم اختيار هذه الأعمال السينمائية من بين الأفلام التي شاركت في مسابقات الدورات العشر الأخيرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة بالنسبة للأفلام الروائية القصيرة، وفي المهرجان الوطني للفيلم بالنسبة للأفلام الوثائقية الطويلة (في إطار المسابقة الرسمية أو خارجها).
يمكن الاطلاع على برنامج العرض الأسبوعي للأفلام كل يوم ثلاثاء على الموقع الإلكتروني للمركز https://www.ccm.ma.
وفي هذا الإطار، يود المركز السينمائي المغربي أن يتقدم بخالص الشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل.