الخميس 13 أغسطس 2020
مجتمع

تعرف على حقيقة وفاة تلميذة أثناء اجتيازها لامتحان الباكالوريا بالنواصر

تعرف على حقيقة وفاة تلميذة أثناء اجتيازها لامتحان الباكالوريا بالنواصر حسن بلالي، المدير الاقليمي للنواصر خلال زيارة لإحدى مراكز الامتحانات
أكد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالنواصر نبأ وفاة التلميذة( ل .م ) التي كانت تتابع دراستها بالمستوى الثانية بكالوريا شعبة الصيانة الصناعية بالثانوية التأهيلية علال بن عبد الله على إثر سكتة قلبية ألمت بها صبيحة الثلاثاء 7 يوليوز 2020، أي في اليوم الثاني من امتحانات البكالوريا قطب العلوم.
وحسب مصادر "أنفاس بريس" فإن التلميذة المتوفاة أجرت اليوم الأول من الامتحانات في ظروف عادية قبل أن تحس بألم على صعيد قلبها اودى بحياتها حيث ووري جثمانها بمقبرة برشيد حيث تقطن أسرتها.
وعلمت الجريدة أن مدير أكاديمية التربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات اتصل هاتفيا بوالد التلميذة الراحلة مقدما له تعازيه الحارة، كما حضر حسن بلالي المدير الإقليمي للنواصر مراسيم دفن التلميذة، مقدما بدوره أحر التعازي باسم المديرية.
ونفى مصدر "أنفاس بريس"، مقطع فيديو يروج على أنه يتعلق بوفاة التلميذة، مؤكدا أن المقطع مأخوذ من حالة هستيرية لتلاميذ بعد خروجهم من مركز للامتحانات لا علاقة له بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالنواصر.