الخميس 13 أغسطس 2020
مجتمع

حماة المال العام لجهة مراكش الجنوب يعلنون تضامنهم مع الغلوسي

حماة المال العام لجهة مراكش الجنوب يعلنون تضامنهم مع الغلوسي محمد الغلوسي
أكد الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام لجهة مراكش الجنوب في بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، تضامنه مع رئيس الجمعية محمد الغلوسي.
ويأتي هذا التطور عقب الرسالة المفتوحة التي كان المكتب الجهوي لجهة مراكش الجنوب للجمعية؛ قد رفعها إلى كل من رئيس النيابة العامة/ الوكيل العام للملك لدى محكمة لنقض بالرباط والرئيس الأول لمحكمة النقض بالرباط ورئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، طالب فيها بضرورة تحريك المتابعات القضائية ضد متورطين مفترضين في شبهة اختلالات مالية وتدبيرية و تزوير محررات رسمية ببلدية كلميم في عهد رئيسها السابق عبد الوهاب بلفقيه، وذلك في إطار تتبع المكتب الجهوي لجهة مراكش الجنوب للجمعية لتداعيات استمرار الفساد والرشوة على الأوضاع العامة بالمنطقة؛ وانتفض المكتب الجهوي المذكور يضيف البيان بعدما شرع ما وصفه بلوبي الفساد بكلميم، وبعضا من أبواقه وأتباعه في شن حملة ضد الجمعية في شخص رئيسها محمد الغلوسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي محاولة النيل من كرامته و من تضحياته الجسيمة من أجل التصدي للفساد بكل أشكاله، في إطار مبادئ الجمعية المغربية لحماية المال العام.
وهكذا، إذ يدين المكتب الجهوي لجهة مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام هذه الحملة ضد الغلوسي يعلن ما يلي:
1 ـ تضامنه المطلق و اللامشروط مع رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام المناضل محمد الغلوسي.
2 ـ إن الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية سيظل يناضل ضد الفساد والمفسدين وناهبي المال العام. وسيتصدى لكل رموز الفساد كيفما كانوا و أينما كانوا ،
3 ـ إن الفرع الجهوي لجهة مراكش الجنوب لن يسمح لأي كان أن يمس بمناضلي ومناضلات، الجمعية المغربية لحماية المال العام، وبرئيسها محمد الغلوسي .
4 ـ يعلن المكتب الجهوي استعداده التصدي للهجوم على رئيس الجمعية باتخاذ الخطوات النضالية في الوقت المناسب و في المكان المناسب.
5 ـ إن الفرع الجهوي لمراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام يعي تمام الوعي أن طريق النضال في واجهة حماية المال العام شاق ولكن الجمعية ستمضي قدما فيها لحماية المال العام والربط الفعلي والحقيقي للمسؤولين بالمحاسبة.
6 ـ إن الجمعية اكتسبت مصداقيتها من نضالها ومعاركها ضد الفساد والمفسدين ومن استقلالية قراراتها و صمود مناضليها و مناضلاتها ضد أبواق لوبيات الفساد ونهب المال العام.