الاثنين 13 يوليو 2020
خارج الحدود

من بينها المغرب..الاتحاد الأوروبي يفتح حدوده في وجه 15 دولة في هذا التاريخ

من بينها المغرب..الاتحاد الأوروبي يفتح حدوده في وجه 15 دولة في هذا التاريخ الحدود الاوربية ستفتح في وجه مواطني الدول المعنية يوم فاتح يوليوز
أعلن الاتحاد الأوروبي عن فتح حدود فضاء شينغن في وجه 15 دولة من بينها المغرب، وذلك انطلاقا من فاتح يوليوز 2020  ضمن قائمة أولية، بعد مفاوضات طويلة بين سفراء دول الاتحاد الأوروبي ال27 يوم الجمعة 26 يونيو2020.

وتهم القائمة التي تستثني الولايات المتحدة الأمريكية، كل من:  المغرب، تونس، الجزائر ، أستراليا ، نيوزيلندا ، كندا ، الجبل الأسود ، صربيا ، اليابان ، تايلاند ، كوريا الجنوبية ،جورجيا، رواندا وأوروغواي.

وكان من الضروري الاتفاق على المعايير الوبائية والتحقق من البيانات مع السفارات. وقد منحت الدول السبع والعشرون الحق في السفر إلى البلدان التي كان وضعها في مواجهة وباء كوفيد 19 مشابهًا للمتوسط ​​الأوروبي. 

وعلى مدار الخمسة عشر يومًا الماضية ، سجلت أوروبا 16 حالة لكل 100000 نسمة في المتوسط. ونتيجة لذلك ، فإن أي بلد  تكون أرقامه الوبائية تساوي أو تقل عن هذا الرقم في القائمة، يضيف السفراء معايير سلوكية: احترام الإجراءات الوقائية، والبعد الاجتماعي، تراجع أرقام الإصابات القاتلة...