الجمعة 25 يونيو 2021
مجتمع

موظف بمكتب حفظ الصحة للمجلس البلدي لبوجدور يتعرض لاعتداء عنيف.. وهذا ما قرره موظفو البلدية

موظف بمكتب حفظ الصحة للمجلس البلدي لبوجدور يتعرض لاعتداء عنيف.. وهذا ما قرره موظفو البلدية الموظف تعرض للإعتداء أثناء تشخيصه لجثة لرجل
تعرض في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت13 يونيو 2020 موظف محلف بمكتب حفظ الصحة للمجلس البلدي ببوجدور لاعتداء عنيف أثناء مزاولته لعمله في تشخيص وفاة لرجل بالمدينة.
وفي اتصال هاتفي مع الموظف المعني، كشف فيه لـ "أنفاس بريس" أنه وأثناء مزاولته لعمله إلى جانب طبيبة مكلفة وعون وسلطة من أجل معاينة جثة متوفى وافته المنية صباح اليوم السبت بمنزله الكائن بحي القطب 2 ببوجدور.
تفاجأ الموظف المذكور بهجوم لفظي مع التهديد بالضرب من طرف شخص، عضو غرفة الصناعة التقليدية و"أمين البناية"، حيث وجه له كلاما نابيا كادت أن تتحول الأمور بينهما إلى الاعتداء الجسدي بحضور ممثل عن السلطة المحلية وطبيبة بالمستشفى الإقليمي ببوجدور.
وصرح الموظف المعني، لـ "أنفاس بريس" أن المواطن المعتدي، قد ولج منزل المتوفى فجأة ودون سابق إنذار حيث عرقل سير عمل اللجنة المختصة في معاينة الموتى من أجل الترخيص لعائلة الضحية بالدفن.
وهو الأمر،الذي جوبه باستهجان من طرف اللجنة المكونة من طبيبة وعون سلطة، وموظف بمكتب حفظ الصحة ببلدية بوجدور .
والذي عمد بدوره إلى اتباع المساطر القانونية المعمول بها في هذا النوع من الحالات،حيث وضع شكاية فورا بالدائرة الأمنية المختصة ببوجدور،في انتظار إستدعاء المشتكي والتحقيق معه فيما نسب إليه من تهم.
ويذكر، بأن المعتدي، وهو عضو بغرفة الصناعة والتجارة بجهة العيون الساقية الحمراء كان موضوع عدة شكايات من عدد كبير من المواطنين. 
وتجدر الاشارة، إلى أن موظفي بلدية، حسب مصادر "أنفاس بريس"، يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية صبيحة يوم الإثنين القادم، أمام مقر بلدية بوجدور، احتجاجا على تصرفات عضو غرفة التجارة والصناعة وما تعرض له زميلهم بمصلحة حفظ الصحة بالبلدية.