الجمعة 23 إبريل 2021
فن وثقافة

رائد العيطة الحصباوية الشيخ ولد الصوبة يرد على شائعات فقدان بصره (مع فيديو) 

رائد العيطة الحصباوية الشيخ ولد الصوبة يرد على شائعات فقدان بصره (مع فيديو)  الشيخ ولد الصوبة
"الحمد لله، أنا بخير وفي صحة جيدة..."، هكذا رد الشيخ سي محمد ولد الصوبة على كل من يسأل عن أحواله الصحية.
رائد العيطة الحصباوية ولد الصوبة الذي يصفه عشاق العيطة على المستوى الوطني بـ "أمهر العازفين على آلة الكمان، ومن أجود شيوخ العيطة الذين حافظوا على موازينها وإيقاعتها ونصوصها" يبلغ سلامه وتحياته الصادقة لكل جمهوره وعشاق نمطه الغنائي من خلال منبر جريدة "أنفاس بريس" بعد أن حاول "بعض الأشخاص" حسب تصريحه للجريدة تمرير خبر زائف يدعون من خلاله أن "الشيخ محمد ولد الصوبة قد فقد بصره".
وأطل الشيخ ولد الصوبة من خلال نشره فيديو على صفحته الخاصة بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهو في لياقة بدنية ممتازة، يقوم بحركات تسخينية ببدلة رياضية، حيث وجه رسالته إلى كل محبيه وجمهور فن العيطة الحصباوية.
وقال الشيخ ولد الصوبة للجريدة" أتمنى لكل الجمهور الحبيب داخل المغرب وخارجه موفور الصحة والعافية.. وأن يرفع الله عنا جميعا هذه الجائحة.. وترجع الحياة إلى طبيعتها لنعانق الجمهور ونتواصل معه عبر منصات التظاهرات الفنية والمهرجانات والقنوات التفلزية"
ولم يبخل فنان أسفي والعيطة العبدية سي محمد ولد الصوبة، في أن يهدي تقسيما موسيقيا لكل أصدقائه الفنانين عبر ربوع الوطن، وإلى شيخات وشيوخ العيطة والغناء الشعبي، وللجمهور المغربي كعربون محبة وتقدير لعشاق ترانيم وأنغام أوتار الكمان التي تنسج أروع اللوحات بسحر أنامله التي تصنع كيمياء العزف الجميل في مختبر الفن الأصيل.