الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

بجهة بني ملال.. مبادرة جمعوية لمساعدة أسر المتوقفين عن العمل بسبب وباء كورونا  

بجهة بني ملال.. مبادرة جمعوية لمساعدة أسر المتوقفين عن العمل بسبب وباء كورونا   جانبان من عملية المبادرة الإنسانية

قام مركز معابر للدراسات في التاريخ والتراث والثقافة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة، بشراكة مع الجمعية الجهوية للتراث والتنمية، بمبادرة إنسانية تضامنية، في ظل الظرفية الاستثنائية والحرجة التي تعيشها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية وباء عالميا حصد الآلاف من الأرواح في مختلف بقاع العالم، مما دفع بالسلطات المغربية إلى اتخاذ تدابير وقائية استباقية عن طريق الإعلان عن  حالة الطوارئ الصحية  للحيلولة دون تفشي هذا الفيروس الفتاك.

 

وفي إطار تفعيل مبدأ التضامن، الذي يهدف المركز والجمعية من خلاله إلى مساعدة المحتاجين من الأسر المعوزة التي توقف أفرادها عن العمل في هذه الظروف الصعبة، وليس لهم أي مدخول من أي جهة، والحد من مظاهر الهشاشة الاجتماعية، قامت الجمعية والمركز بتخصيص مئات الحصص الغدائية،. استفاد منها إقليمي بني ملال وأزيلال بالتساوي.

 

وحرص كل من المركز والجمعية أن تكون بادرتهما خيرية ليس إلا، مما دفع بهما إلى تقديم المساعدات للسلطات الإقليمية لتوزيعها على الأسر الهشة والمعوزة والمتأثرة من تبعيات الحجر الصحي خاصة بالمناطق النائية..

 

وفي ذات السياق أوضحت مديرة مركز معابر، سعاد بلحسين، أن هذه المبادرة تأتي كمساهمة من المركز في دعم ومواكبة الجهود المبذولة على مستوى الوطني لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد وتفعيلا لروح العطاء وتكريسا لثقافة التضامن.

في حين اعتبر رئيس الجمعية الجهوية للتراث، محمد العاملي، هذا العمل التضامني واجبا وطنيا يجب على كل الهيئات المجتمعية، والمؤسسات المدنية، الانخراط فيه لتقوية التماسك الاجتماعي ونشر قيم التآزر والتكافل بين مكونات المجتمع المغربي، من أجل التخفيف من معاناة الفئات المعوزة المتأثرة من هذه الجائحة، انسجاما مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.