الخميس 18 إبريل 2024
خارج الحدود

الكويت تفتح المساجد للمصلين لأداء صلاة الجماعة

الكويت تفتح المساجد للمصلين لأداء صلاة الجماعة فتح المساجد الكويتية سيتم يوم الأربعاء
تخطط الكويت لعودة الطيران التجاري، وفق ثلاث مراحل تشغيلية، فيما سمحت بإقامة صلوات الجماعة في المساجد، ضمن قرارت تخفيف الإجراءات المتخذة للحد من انتشار وباء كورونا، والتي شملت إلغاء حظر التجول الشامل، وفتح المصارف وغيرها، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية "كونا" يوم الأحد 7 يونيو2020.
وذكرت الوكالة أن وزير الدولة الكويتي لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص، أعلن عن خطة لإعادة فتح الطيران التجاري بمطار الكويت الدولي، من خلال 3 مراحل تشغيلية.
ونقلت عن الوزير قوله - خلال اجتماع بالإدارة العامة للطيران المدني, لمناقشة عودة العمل الرسمي - أن "الخطة التي وضعها الطيران المدني, تبدأ التشغيل بمرحلة أولى بنسبة 30 بالمائة، ثم في المرحلة الثانية 60بالمائة,،وصولا إلى المرحلة التشغيلية الكاملة لمطار الكويت الدولي".
وفي سياق تخفيف الإجراءات المتعلقة بتداعيات انتشار "كورونا"، أصدر وزير الأوقاف فهد العفاسي، قرارا يسمح بإعادة فتح المساجد لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجماعة يوم الأربعاء المقبل بدءا من صلاة الظهر، وإقامة صلاة الجمعة في المسجد الكبير اعتبارا من هذا الأسبوع للعاملين في المسجد فقط.