الأحد 12 يوليو 2020
مجتمع

تعرف على نقط الاتفاق بين الآباء وأرباب المدارس الخاصة بشأن أداء المستحقات الشهرية

تعرف على نقط الاتفاق بين الآباء وأرباب المدارس الخاصة بشأن أداء المستحقات الشهرية إحدى المدارس الخاصة(أرشيف)
توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة من البلاغ المشترك الموقع من طرف مجموعة من الهيئات والجمعيات التي تمثل أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بمؤسسات التعليم الخصوصي بجهة الدار البيضاء سطات.
وقد اتفقت كل أطراف اللقاء بعد تدارس تداعيات الوضعية الوبائية وآثارها على تمدرس المتعلمات والمتعلمين على ضرورة "استمرار المؤسسات الخصوصية في تقديم خدماتها التربوية وإتمام جميع العمليات المرتبطة بآخر النسة الدراسية".
وأكد البلاغ المشترك على "عدم حرمان أي تلميذ(ة) من الاستفادة من متابعة الدروس المقدمة عن بعد لأي سبب كان، لأن مصلحة التلميذات والتلاميذ فوق كل اعتبار" حسب تعبير البلاغ المشترك. فضلا عن "عدم مطالبة أمهات وآباء وأولياء بواجبات خدمات النقل المدرسي وواجبات الإطعام منذ توقف الدراسة الحضورية إلى نهاية السنة الدراسية الحالية".
وأشار البلاغ إلى أهمية "تعامل المؤسسات الخصوصية بكل مرونة مع الأسر المتضررة ماديا من الوضعية الوبائية، وحل جميع القضايا الخلافية عن طريق التواصل والحوار بين مؤسسات التعليم الخصوصي وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ".
البلاغ المشترك جاء نتيجة الاجتماع الذي احتضنه مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات يوم الجمعة 5 ماي 2020 ، والذي ترأسه مدير الأكاديمية بحضور ممثلة مؤسسة التعليم الأولي، وممثل جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي بالمجلس الإداري لنفس الأكاديمية، فضلا عن رئيس الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، بالإضافة إلى النائب الأول لرئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، فضلا عن حضور ممثلي اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب، وممثلي رابطة التعليم الخاص بالمغرب، علاوة عن ممثلة الهيئة الوطنية لمؤسسات التعليم والتكوين الخاص، وممثلة الفيدرالية المغربية للمدارس الخصوصية.