الأربعاء 15 يوليو 2020
مجتمع

الفضاء المغربي الإيطالي للتضامن يطالب ببناء قنطرة بدوار لمحامدة بتازة

الفضاء المغربي الإيطالي للتضامن يطالب ببناء قنطرة بدوار لمحامدة بتازة المطالبة ببناء قنطرة بدوار لمحامدة، مكناسة الشرقية لفك العزلة عن الساكنة

وجه إطاران جمعويان نشيطان بالفضاء المغربي الإيطالي للتضامن بإيطاليا، ينحدران من إقليم تازة، رسالة مفتوحة إلى رئيس المجلس الجماعي لمكناسة الشرقية ورئيس المجلس الإقليمي لتازة ووزارة التجهيز والأشغال العمومية ورئيس الحكومة، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منها، يطالبان فيها ببناء قنطرة بدوار لمحامدة، مكناسة الشرقية؛ هذا نصها:

 

"يتشرف الفضاء المغربي الإيطالي للتضامن، بإيطاليا بالتذكير بأن إقليم تازة قد عرف مؤخرا مجموعة من المبادرات الهادفة إلى فك العزلة عن ساكنة عدة دواوير. وهي مبادرات تستحق كل تقدير وتنويه.

 

ونرفع إلى علمكم أن تلك المبادرات غابت مع الأسف في دوار لمحامدة، بجماعة مكناسة الشرقية بنفس الاقليم. خاصة على وادي تارماست، طريق أكنول، عند النقطة الكيلومترية 25، “اربيب حلوة” في اتجاه التجمعات السكنية: الصريف، أولاد بوطيب، القصبة، العرقوب، شعشوع، الربايب والتلاحقة. حيث لا توجد أية قنطرة، وحيث تحول مياه الواد خلال تساقطات الأمطار دون التحاق التلاميذ بالدراسة ودون مرور المواشي والراجلين ووسائل النقل في الاتجاهين.

 

نحيطكم علما السادة المحترمين، أن عزلة هذه التجمعات تستمر أيضا بعد انقطاع سيولة الواد بسبب مخلفات الفيضانات من حفر وصخور..

 

لذا نلتمس منكم، السادة المحترمين، النظر في مطلب أهالينا والساكنة هذا، بعين الرضى والقبول، وبناء قنطرة".

 

عن الفضاء المغربي الإيطالي للتضامن، إيطاليا:

ياسين بلقاسم

المطواط يحيى