الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

ترامب يوصي بحقن المصابين بكورونا بمطهر جافيل!!

ترامب يوصي بحقن المصابين بكورونا بمطهر جافيل!! الرئيس الأميركي دونالد ترامب
في خرجة جديدة أثار الرئيس الأميركي دونالد ترامب العديد من الانتقادات وردود الأفعال بين الأوساط الطبية، بعد أن تكلم عن إمكانية حقن المواد المطهرة في أجسام المصابين بفيروس كورونا المستجد من أجل العلاج.
وكشف موقع "إن بي سي نيوز" الأميركي، أن ترامب، كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي، الخميس23 أبريل 2020، ثم تساءل: "رأيت أن التعقيم يقضي على الفيروس في دقيقة واحدة، وبالتالي أليست هناك طريقة لحقن المطهر؟ مضيفا سيكون اختبار ذلك مهما ومثيرا للاهتمام دون أن يحدد الرئيس الأميركي عن أي نوع من المعقمات يقصد بالحقن.
ولم يكتف ترامب، يسترسل ذات المصادر؛ بل طرح أيضا علاجا آخر يتعلق بامكانية تعريض أجسام المصابين بـ"كوفيد-19" للأشعة فوق البنفسجية، قائلا "يفترض أن تعريض الجسم للأشعة فوق البنفسجية بقوة يمكن أن يساعد على مكافحة المرض".
وأحال المتتبعون تخريجات الرئيس الأمريكي هاته إلى تصريح سابق لأحد مسؤولي البيت الأبيض، الذي قال فيه إن المطهرات والمعقمات وأشعة الشمس تقتل الفيروس كوفيد 19.
وقد سارع الأطباء والخبراء إلى "الطعن" في ما جاء على لسان ترامب، واصفين ذلك بـ"الرسائل الصحية غير الملائمة".
وفي هذا الصدد، قال الدكتور فين غوبتا، أخصائي أمراض الرئة "فكرة حقن أو تناول أي نوع من منتجات التطهير غير مسؤولة وخطيرة". وتابع "إنها طريقة شائعة يستخدمها الناس عندما يريدون قتل أنفسهم .