الأحد 12 يوليو 2020
سياسة

الاتحاد الأوروبي يشيد بمبادرة الملك محمد السادس لمكافحة فيروس كورونا بإفريقيا (مع فيديو)

الاتحاد الأوروبي يشيد بمبادرة الملك محمد السادس لمكافحة فيروس كورونا بإفريقيا (مع فيديو) الملك محمد السادس وأندريه كوتسولينو

أشاد "اندريه كوتسولينو"، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للعلاقات مع دول الاتحاد المغاربي ونائب في البرلمان الأوروبي، بجهود المغرب في وضع إطار لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" في إفريقيا، ولاسيما في ساحل العاج والسنغال.

 

جاء ذلك ضمن مقابلة له مع قناة "الجزيرة مباشر"، مساء يوم الأحد 19 أبريل 2020؛ مشددا على أن الملك محمد السادس يقوم بمشاريع تعاون وهي مهمة جدا في افريقيا؛ مشيدا أيضا بما يقوم به المغرب لصالح مواطنيه.

 

ولم يفت المسؤول الأوروبي التوقف عند المبادرة التي قام بها عبد الرحيم عثمون، سفير المغرب ببولونيا، الذي كسر الطوق لدعم سفير إيطاليا بوارسو.

 

يذكر أن الملك محمد السادس أطلق منذ حوالي أسبوع مبادرة قارية ضمن جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا، في خطوة من شأنها أن تعزز الجهود الإفريقية لوقف انتشار الوباء.

 

واقترح الملك محمد السادس إطلاق مبادرة لرؤساء الدول الأفريقية من أجل إرساء إطار عملياتي لمواكبة مختلف مراحل وقف انتشار الوباء، وهي مبادرة تنطلق من مبدأ وقناعة أن توحيد الجهود أنجع من التدابير الفردية في التعاطي مع الجائحة التي تنذر بهزات اقتصادية وصحية خطيرة في القارة الإفريقية.