الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

كورونا ..عمالة الرحامنة تجدد بنية الفندق البيداغوجي ببنجرير

كورونا ..عمالة الرحامنة تجدد بنية الفندق البيداغوجي ببنجرير الفندق البيداغوجي
أفادت مصادر جريدة "أنفاس بريس" من مدينة بن جرير أن عمالة إقليم الرحامنة قد أطلقت بشراكة مع المجمع الشريف للفوسفاط موقع الكنتور من خلال دينامية "أكت فور كوميونتي" عملية إصلاح الفندق البيداغوجي التابع لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل بعاصمة الرحامنة؛ استعدادا لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) التي تحتاج إلى العزل الصحي.
وحسب نفس المصادر فقد تضمنت عملية الإصلاح عدة مجالات منها، السباكة والصرف الصحي، حيث تم ترميم الحمامات واستبدال بعض التجهيزات وإصلاح مواضع التسرب وتغيير السخانات المائية.
هذا وعرفت المبادرة تجديد كل ما يتعلق بأشغال الكهرباء والنجارة والزجاج، والتي تمحورت حول إصلاح الأسرّة والخزانات والأبواب واستبدال المرايا، بالإضافة إلى استبدال المصابيح وإصلاح القواطع وغيره.
ونال الجانب البيئي حظه من خلال البستنة،( تقليم الأشجار والاعتناء بجُل المساحات الخضراء المتوفرة).
وفي سياق متصل أوضحت ذات المصادر أنه تم تزويد الفندق بمجموعة من مستلزمات ومنتجات النظافة بكميات وفيرة، كالصابون والشمبوان، والمناديل الورقية،وورق المرحاض، وحاويات القمامة، ووسوائل المطهرات والإستحمام، وفرشاة و معجون الأسنان، تنظيف الأسطح وسائل الكلور...
وأشارت ذات المصادر أن هذه العمليات في ظروف وقائية مشددة مع اتخاذ جميع إجراءات السلامة المنصوص عليها في هذه الظرفية و ذلك من أجل الحفاظ على صحة فريق العمل و كذا صحة مستعملي الفندق.
وتندرج هذه المبادرة في سياق التدابير والاجراءات المتخذة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد ـ 19.