الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

الإمارات: وقفة وفاء وعرفان للطاقم الصحي الذي يواجه وباء كورونا

الإمارات: وقفة وفاء وعرفان للطاقم الصحي الذي يواجه وباء كورونا الدكتور عبد الوهاب زايد، وناصر الجنيبي(يسارا)
ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن الأطقم العاملة في القطاع الصحي بدولة الإمارات تشكل خط دفاع أول؛ مبرزة دورها كنماذج رائدة في العطاء الإنساني في تصدي هذه الأطقم لفيروس كورونا.
وأضافت الوكالة بأن الفرق والأطقم الطبية وجميع العاملين في القطاع الصحي حظيت بالدعم من قبل قيادة الدولة التي أكدت اهتمامها بصحة جميع من يقيم على أرض الإمارات سواء كانوا مواطنين أو مقيمين من أجل مواجهة هذا الفيروس واحتواء تداعياته المختلفة.
وفي السياق نفسه أكد بعض المسؤولين بالدولة، خلال استطلاع لوكالة أنباء الإمارات، أن ما يقدمه القطاع الطبي في مواجهته الوباء هو مثال إنساني رائد في التضحية والفداء من أجل صون وسلامة صحة أفراد المجتمع.
وإلى ذلك توجه عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين الإماراتية برسالة امتنان وشكر إلى جميع الجهات المختصة في الدولة على جهودهم المبذولة في هذا الصدد.
ومن جهته ثمن الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الجهود الاستثنائية التي تبذلها الأطر الطبية والصحية بدولة الإمارات بصفتها الساهرة على حماية الوطن من فيروس وباء كورونا.
كما أشاد الدكتور عبد الوهاب زايد بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة من أجل المساهمة في حماية أفراد المجتمع من الالتقاط والعدوى من فيروس كوفيد 19، وبالتالي قطع الطريق على احتمال انتشاره ؛وأكد على أن الأمانة العامة للجائزة أتحدث كافة الإجراءات منذ بداية أزمة الوفاء بالتزام فريق العمل والاشتغال عن بعد بنسبة 100%، مع الحرص على المحافظة على سير العمل بنفس الوتيرة ودون توقف.كما عبر عن تقديره للتعاون الكبير بين كافة فئات المجتمع في تطبيق كل التدابير الوقائية مع حملة -خليك في البيت- وكذلك مع البرنامج المكثف للتعقيم الوطني وهذا الالتزام التام بهذه القواعد؛ يبين درجة الوعي الوطني الذي يتمتع به المجتمع الإماراتي.