الجمعة 29 مارس 2024
كورونا

معمل للنسيج بالحسيمة ينتج كمامات وقائية، والتوزيع بالمجان

معمل للنسيج بالحسيمة ينتج كمامات وقائية، والتوزيع بالمجان جانب من داخل معمل النسيج

كشفت بعض المصادر من إقليم الحسيمة أن معمل النسيج الموجود بالمنطقة الصناعية بتراب جماعة أيت قمرة، سيشرع خلال هذا الأسبوع في إنتاج كمامات وقائية، وذلك باقتراح من عمالة الإقليم وفقا للمعايير الصحية المطلوبة؛ مضيفة بأن المعمل شرع في تعبئة عماله من أجل توفير كم هائل من الكمامات لفائدة ساكنة إقليم الحسيمة بشكل خاص.

 

وحسب المصادر ذاتها فإن هذه الكمامات، ستوزع مجانا لفائدة ساكنة إقليم الحسيمة، وعلى الخصوص الفئات الهشة، إذ يرتقب أن تشرف السلطات المحلية على عملية توزيعها في الجماعات القروية بالإقليم لفائدة الفئات في وضعية هشاشة والتي تجد صعوبة في الحصول على هذه الكمامات لحماية نفسها من خطر انتقال عدوى الإصابة بفيروس كوفيد 19.

 

وقد لقيت هذه المبادرة المواطنة ارتياحا في صفوف عدد من الفعاليات، اعتبارا لكونها تعد مساهمة فعالة من طرف المقاولة المواطنة المكلفة بإنتاج الكمامات، سعيا لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد بإقليم الحسيمة، خصوصا في الأوساط القروية، حيث تنعدم فرص التزود بالكمامات الوقائية.

 

للإشارة فإن إقليم الحسيمة، سجل لحد الآن 7 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، من أصل 115 حالة إصابة مؤكدة على مستوى جهة طنجة - تطوان - الحسيمة.